هيئة الحج والعمرة تكشف عن زيادة مقاعد حجاج العراق

كشفت هيئة الحج والعمرة، اليوم الأحد، 25 آذار، 2018، عن منح السعودية للعراق أكثر من 33 ألف مقعد للعام الحالي.

وقال رئيس الهيئة خالد العطية في مؤتمر صحفي في مقر الهيئة ببغداد، إن “السعودية منحت العراق 33 ألف و690 مقعد للحجاج العراقيين للعام الحالي وهو حسب البيانات السكانية الصادرة من وزارة التخطيط التي قدرت نسبة السكان العراق خلال العام 2013”.

وأضاف العطية أن “السعودية وعدت بزيادة العدد والتي من الممكن ان ترتفع خلال الاشهر المقبلة”.

وأشار إلى أن “القرعة التي ستجري ستشمل المحافظات العراقية عدا إقليم كوردستان وان العدد المخصص سيسحم منه 15 % لشهداء المؤسسة”.

وأعلن أن “مجموع الفائزين في السنوات الخمسة المقررة اجراءها اليوم سيكون بحدود 113 الف و860 مقعداً، فيما يبلغ عدد الكلي للذين سيفوزون للعام الحالي 22 الف و772 حاج”، مبينة أن “العدد الكلي المتقدمين للسنوات الخمس بلغ 870 الف حاج “.

وأشار العطية إلى أن “الهيئة عملت بعض التعديلات للقرعة منها الخاصة بكبار السن وعدد المرات للاشخاص الذين تقدموا للقرعة ولم يفوزا بها” ،لافتاً إلى أنه “تم منح كبار السن 60 % وبدون قرعة وبواقع 86 الف و315 مقعداً، فيما ستكون نسبة 40% لجميع الفئات المتبقية وبواقع و45 الف و5 545 مقعد”.

يشار إلى أن هيئة الحج والعمرة العراقية، كانت قد أعلنت في 23 كانون الثاني 2018 عن تمديد سنوات التقديم على قرعة الحج لخمسة اعوام بدلا من ثلاث سنوات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here