العراق يحصد 50 ميدالية في الدورة العربية الاقليمية التاسعة

حصل الوفد العراقي على 50 ميدالية ملونة في ختام مشاركته بفعاليات الدورة العربية الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص التي اقيمت في ابو ظبي بدولة الامارات.

وقال رئيس الاولمبياد الخاص العراقي سعد عبد ياسين في بيان ان “الفرق العراقية استطاعت ان تنافس فرق اكثر من 32 دولة عربية واقليمية شاركت في هذه الفعاليات الرياضة المهمة”.

واشار ياسين الى ان “الفرق العراقية الجماعية والالعاب الفردية المشاركة في 11 فعاليات رياضية حصدت 50 ميدالية متنوعة، ففي العاب القوى خطفت اللاعبة ضي علي الميدالية الذهبية بسباق 25م وكذلك اللاعبة فاطمة يوسف حصدت الميدالية الذهبية بسباق 50م في حين استطاعت اللاعبة مروة علي من الحصول على ميدالية فضية بسباق 50م اما اللاعبة تمارا عبد الرزاق فقد اكتفت بحصولها على الميدالية البرونزية بسباق 50 م ايضا”.

واضاف ان “اللاعب اثير ابراهيم حصد ميدالية فضية بسباق 50 م بينما حصل اللاعب علي جمعة على الميدالية البرونزية بسباق 50 م وحصل اللاعب محمد غانم على الميدالية الفضية بسباق 25م واللاعب احمد مهدي حصل على الميدالية البرونزية بسباق 25م”.

وتابع ان “فعالية البولنغ شهدت حصول اللاعب محمد حسن على ميداليتين واحدة فضية والاخرى برونزية وخطف المركز الثاني بعد فوزه على اللاعب التونسي، اما اللاعب عامر مزيد حصل على المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بفوزه على اللاعب الاردني فيما اكتفت اللاعبة ايات فاضل بالمركز الخامس فقط”.

وزاد “في فعالية ريشة الطائرة فاز مالك نجم على اللاعب الصيني وحصل على المركز الثاني بالميدالية الفضية اما اللاعبة نور محمد علي فازت على اللاعبة الفلسطينية وحصلت على المركز الثاني بالميدالية الفضية بينما حصل اللاعب عدي غازي على الميدالية البرونزية بالمركز الثالث بتغلبه على اللاعب الفلسطيني اما اللاعبة هبة صلاح فقد حصلت على المركز الرابع”.

واكد ياسين ان “فعاليات البوتشي حصل خلالها اللاعب علي علاء المركز الاول بالميدالية الذهبية بعد فوزه على اللاعب الاماراتي وايضا حصد فضية باللعبة نفسها من خلال فوزه على اللاعب السوري وحصوله على المركز الثاني وكذلك حصل زميله مرتضى جمال على ذهبية البوتشي بفوزه على اللاعب الاماراتي كما حصل على الميدالية الفضية بعد فوزه على اللاعب الاردني في حين حصلت اللاعبة مريم محمد على الميدالية البرونزية بفوزها على اللاعبة السورية وكذلك فازت بالمركز الثالث اللاعبة يمامة فوزي بالميدالية البرونزية”.

وأوضح انه “في فعاليات التنس الارضي فاز اللاعب مرتضى كريم بالمركز الثاني بعد خطفه الميدالية الفضية وفي كرة السلة فاز فريقنا على الكويت بنتيجة 23- 22واللعبة الثانية 20- صفر وحصل الفريق على المركز الثاني بالميدالية الفضية، اما في كرة اليد فقد فاز الفريق العراقي على مصر بنتيجة 21 مقابل 19، واللعبة الثانية فاز العراق على مصر 24 – 22 فيما اللعبة الثالثة خسر العراق مع سوريا 23 – 29 وحصل على المركز الرابع”.

ولفت الى انه في “فعاليات السباحة فاز يونس اديب بسباق السباحة الحرة وخطف الميدالية الفضية والبرونزية اما السباح علي فواز فقد حصد الميدالية الذهبية والفضية في حين حصل السباح محمد عادل على الميدالية الفضية، اما السباحة فرح فواز فحصدت ميداليتين فضيتين والسباحة دانية سعد حصلت على الميدالية البرونزية واخيرا السباحة هاجر عبد الرحمن التي حصلت على الميدالية الفضية”.

واردف انه “في فعاليات رفع الاثقال حصل الرباع عباس نايف على 3 ميداليات فضية وميدالية برونز واحدة (بنج بربس) اما الرباع طه فقد حصل على ميدالية فضية واحد وعلى 3 ميداليات برونزية (الدبني) بينما حصلت الرباعة هدى على 4 ميداليات فضية (دبتلفت) وحصلت الرباعة طيبة على ميداليتين برونزيتين”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here