بوكيتينو: الضغط على توتنهام وتشلسي متساو

قال مدرب توتنهام ماوريسيو بوكيتينو إن الضغط سيكون على فريقه بالقدر نفسه على غريمه تشلسي خلال لقاء قمة في ملعب ستامفورد بريدج في الدوري الإنكليزي يوم الأحد المقبل.

ويتطلع الفريقان إلى إنهاء الدوري في المربع الذهبي لضمان التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل. ويحتل توتنهام المركز الرابع وبفارق خمس نقاط عن تشلسي قبل ثماني جولات على نهاية المسابقة.

وقال بوكيتينو في مؤتمر صحافي اليوم (الخميس): «إنها مباراة مهمة دائماً لأنها قمة لندن. أعتقد أنه عند لعب مثل هذه المباراة يكون الضغط على الفريقين. بكل تأكيد لا تزال هناك الكثير من المباريات وهذه ليست مباراة نهائية. هذه ليست مباراة حاسمة ستضعك في موقف محدد… لكن بكل تأكيد هي مهمة لثقة الفريق ودوافعه».

ولم يتفوق توتنهام على تشلسي في ستامفورد بريدج منذ 1990 عندما سجل غاري لينكر هدف الفوز (2-1) في الدوري المحلي.

وذكر بوكيتينو: «لا نضع تركزينا على ذلك. تركزينا ينصب على الأداء وإمكان التفوق على الفريق الآخر وتقديم المطلوب للفوز بالمباراة. بكل تأكيد يبقى التاريخ من الماضي. سيبقى حاضراً لكنه لن يساعد تشلسي أولاً ونحن ثانياً… الفوز على سيكون رائعاً للجميع، لكنها ستكون مباراة صعبة».

وسيخضع هاري كين هداف توتنهام لاختبار طبي قبل مطلع الأسبوع إذ يواصل اللاعب مرحلة التعافي من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال الفوز (4-1) على بورنموث هذا الشهر.

وقال مدرب توتنهام: «أعتقد أنه من الصعب الآن القول نعم أو لا أو إنه سيشارك أو لا في المباراة. إذا لم يلحق بهذه الجولة فربما يلحق بالجولة التالية، لكن أهم شيء أننا نتحلى بإيجابية كبيرة حول تعافيه».

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here