جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بخطف شخصين بكركوك في 2007

أعلن المكتب الإعلامي لرئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الأحد، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق متهم متورط باختطاف مواطنين اثنين في محافظة كركوك أواخر عام 2007.

وذكر المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005″، مبيناً أن “الحكم صدر بحقه لقيامه أواخر عام 2007 بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بخطف مواطنين اثنين في محافظة كركوك واحتجازهما في ظروف قاسية تتنافى مع كرامة الإنسان”.

ولفت المكتب ضمن البيان، الى أن “المتهمين طلبوا فدية مالية من ذوي المجني عليهما لقاء إخلاء سبيلهما، وأحدهما فارق الحياة اثناء احتجازه في قرية تقع ضمن ناحية تازة”، مضيفاً أن “المحكمة احتفظت للمدعين بالحق الشخصي والمشتكي بحق مراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة ألقت القبض خلال الأعوام الثلاثة الماضية على آلاف المتهمين بارتكاب جرائم جنائية، من ضمنها القتل والخطف والسرقة وتجارة وتعاطي المخدرات، فيما أصدرت المحاكم المختصة أحكاماً كثيرة بحق مدانين في غضون الأشهر الماضية، من ضمنها الإعدام شنقاً والسجن المؤبد، وبعض الذين تمت محاكمتهم في محاكم البصرة ارتكبوا جرائمهم في محافظات أخرى وتم القبض عليهم فيها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here