منتجة أفلام المخرج التركي “نوري بيلج جيلان” تعقد ورشة عمل في مهرجان فجر السينمائي الدولي 36

منصور جهانی ـ تنظّم “زينب اوزباتور آتاكان” منتجة عدد من أفلام المخرج السينمائي التركي البارز ” نوري بيلج جيلان” Nuri Bilge Ceylan ورشة عمل تخصصية في مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته السادسة والثلاثين.

تأتي ورشة عمل منتجة الأفلام التركية “زينب اوزباتور آتاكان” Zeynep Ozbatur Atakan في مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته القادمة في معرض تبادل الخبرات السينمائية مع كبار صناع السينما العالميين، الأمر الذي استدعى تنظيم عدد من ورش العمل المتخصصة في المهرجان لتحقيق الهدف المذكور آنفا.

“زينب اوزباتور آتاكان” المولودة في اسطنبول ستعقد “ورشة عمل متخصصة في تعليم كيفية إنتاج الأفلام” في فجر السينمائي الدولي بطهران.

تخرجت هذه المنتجة التركية من فرع الأفلام والتلفزيون في كلية الفنون الجميلة بجامعة مرمرة، وكان لها أدوار مختلفة في صناعة الإعلانات التلفزيونية خلال السنوات من 1986 إلى 1999، الى أن باتت في نهاية الأمر منتجة للأفلام.

واصلت “آتاكان” عملها بعد عام 1994 مع إحدى الشركات التي كان لها نصيب في تأسيسها، وفي العام 1999 دخلت عالم صناعة الأفلام من بابه الوسيع عن طريق إنتاج أعمال سينمائية عالمية. وفي العام 2007 أسست شركة “زينو فيلم” Zeynofilm المتخصصة في إنتاج الأفلام السينمائية، لتقتنص تبعا لذلك بعد ثلاث سنوات جائزة من أكاديمية الفيلم الأوروبي عن أفضل “منتج مساعد”.

قررت هذه المنتجة التركية المخضرمة في عام 2010 البدء في تنظيم ورش عمل تعليمية تحت عنوان “يابيملب” لتشارك خبرتها كمنتج مع صانعي الأفلام الشباب.

ولا تزال المنتجة “زينب آتاكان” نائبة رئيس شبكة المرصد الأوروبي لشبكة الاستماع النشطة التابعة لـ EWA، والتي تعمل على خلق فرص متكافئة للنساء العاملات في مجال صناعة الصوت البصري في أوروبا وحول العالم.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي بدورته السادسة والثلاثين في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید “رضا ميركريمي” في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here