بالصور.. المئات من مكونات كركوك يفرون نحو “جنة الله والجسر الذهبي”

ناحية التون كوبري والتي تعني باللغة التركمانية “الجسر الذهبي” شمال محافظة كركوك او كما يسمونها “جنة الله”، التي تشهد اقبال المئات من الاهالي لقضاء اوقات ربيعية على مياه نهر الزاب الذي يمر بالقضاء.

وقال احد اهالي كركوك ويدعى قيس محمد في حديث  إن “الجسر الذهبي الذي يعود تاريخه للعهد العثماني ويطلق اسمه على ناحية التون كوبري (٣٥كم شمال كركوك)، ويشهد الموسم الحالي سفرات للعوائل لقضاء بعض الوقت مع اجواء الربيع ونهر الزاب الذي يضيف سمة مهمة للمنطقة، كما وان جمال طبيعة الناحية يجذب لها الاف العوائل”.


  • من جهته قال مدير ناحية التون كوبري عبد المطلب نجم الدين في حديث  إن “ناحية التون كوبري شمال كركوك يمر عبرها نهر الزاب الصغير وهذا النهر يمكن استغلال المناطق التي تمر به، ولغاية اليوم لا توجد خطة لاستغلال هذه المناطق للجذب السياحي التي يمكن لها ان تكون واحدة من اهم المواقع السياحة والاصطياف في كركوك”.

    ودعا نجم الدين، الى “الاهتمام بالنشاط السياحي في كركوك ومناطق التون كوبري مقصد مكونات كركوك، للاستجمام وقضاء بعض الوقت”، مؤكدا الحاجة الى “خطة للنهوض بالواقع السياحي في المدينة وتسخيرها لتكون عاملا مساعدا لتوفير فرص العمل وتنشيط الجانب الاقتصادي”.

    يذكر ان مناطق شمال كركوك وخاصة التون كوبري وقضاء الدبس تمتلك العديد من المواقع السياحية وتشهد توافد الاف من المدنيين اليها اثناء فترة الربيع والصيف. 

    والصيف.


تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here