لمناسبة يوم اليتيم احتفالات واسعة في مصر وتوزيع هدايا للاطفال

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

شهدت العاصمة المصرية القاهرة اليوم السبت السابع من ابريل 2018 الجاري انطلاق فاعليات الاحتفال بيوم اليتيم التي تهدف إلى إسعاد الأطفال الأيتام ، وتنمية حبّهم وولائهم للوطن، بحضور ومشاركة المئات من الاطفال بحضور المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة التي تقيمها المحافظة وذلك داخل حديقة الميريلاند.

كما شهد الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف المصري الاحتفالية التي أقامتها محافظة القاهرة، بيوم اليتيم بحديقة الأزهر، الذى يوافق الجمعة الأولى من أبريل كل عام بالتنسيق مع مديرية الشئون الاجتماعية، ومجلس إدارة حديقة الأزهر وبمشاركة عدد من الرعاة والجمعيات الأهلية وحضرها 250 طفلا يتيمًا من مختلف دور الأيتام بأحياء القاهرة وبعض الأطفال الأيتام بالمدارس وعدد من الأيتام ذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بمشاركة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

واكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تقوم بتقديم الدعم المادي والمعنوي لكافة الجمعيات الأهلية التي ترعى الأيتام من خلال مديرية الشئون الاجتماعية على مدار العام وليس لمدة يوم واحد فقط مطالباً بتضافر جهود الاجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والرعاة للمساهمة في توفير فرص الحياة الأفضل للأيتام وإدماجهم في المجتمع كمواطنين صالحين نافعين لبلادهم.

وانطلقت على هامش الاحتفالات حملة ( دمية لكل طفل ) وهى تضم مجموعة من المتطوعين وتهدف الى توزيع الألعاب والدُمى على الأطفال والفقراء غير القادرين على الشراء .

واشار الدكتور نبيل حلمي سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الاحتفال يأتي في إطار اهتمام الجمعية الدائم بالتواصل مع الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة لرسم البهجة والسعادة في نفوسهم واستقبالهم بكافة مؤسسات الجمعية للاستمتاع بأنشطتها وخدماتها ، وذلك ضمن دور الجمعية الرئيسي في الخدمة المجتمعية من خلال الدعم النفسي والمعنوي لتلك الفئات الأكثر احتياجا ودمجهم في المجتمع.

وأوضحت مروة عبدالرحمن ، مدير مكتبة الطفل ، أن الهدف من المبادرة هو الاحتفاء بالأطفال الأيتام، وتوفير عناصر الترفيه لهم؛ بما يشعرهم باهتمام المجتمع بهم ، اشارت الى ان الحفل يتضمن عروض عرائس ماريونت و ساحر و شو عرائس.

وفي ذات السياق احتفل متحف المنيل و شارع المعز في القاهرة بيوم اليتيم وتم تنظيم مهرجان ( الطفل الجميل ) والذي تنظمه جمعية الخير والتسامح

وأوضح الدكتور ولاء بدوي مدير عام متحف المنيل ان المتحف يحتفل بيوم اليتيم بمنطقة البرجولة داخل قصر المنيل بحضور ٥٠ طفل من دار التربية الشرعية، حيث يتناول برنامج الحفل على جولة إرشادية تعقبها ورشة تعليم فنية عن صناعة الخزف بالإضافة إلى مسرح العرائس.

وقال شريف فوزي المنسق العام لشارع المعز بالقاهرة التاريخية، أن المهرجان هو احد اوجه تعاون بين الوزارة و الجمعيات الاهلية والمجتمع المدني. يشارك في الاحتفال 600 طفل من دور رعاية الأيتام وبعض المدارس الحكومية والخاصة ومختلف المؤسسات وإدارة المهرجانات بوزارة الثقافة واكاديمية الفنون مضيفا بأن برنامج المهرجان يبدأ بمجموعة من العروض الفنية بدءً من بوابة الفتوح ووصولا الي مسرح الشاعر في شارع المعز حيث تبدأ العروض المسرحية

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here