مسعود بارزاني: السلام خيار شعبنا بكل المراحل ولكن فرضت الحرب عليه دائما

اكد زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، اليوم السبت، ان الخيار الرئيس لشعب كوردستان في كل المراحل هو السلام، ولكنه جوبه دائما بفرض الحرب عليه.

وجاءت تصريحات بارزاني خلال استقباله وفد رفيع من حزب ديمقراطية الشعوب الكوردي التركي الذي قدم التعازي لبارزاني بمناسبة وفاة ابن شقيقه دلوفان ادريس بارزاني الذي توفي قبل ايام.

وجاء في بيان للموقع الرسمي لبارزاني انه استقبل الوفد بحفاوة وشكره على مواقف الحزب والكورد في شمال كوردستان (جنوب شرق تركيا).

واشار البيان الى ان بارزاني سلط الاضواء على تفاصيل ماجرى بعد اجراء الاستفتاء في اقليم كوردستان والمناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد واكد ان السلام كان الخيار الرئيس لشعب كوردستان في كل المراحل، مستدركا الى انه جوبه دائما بفرض الحرب عليه.

وطالب بارزاني بحسب البيان بضرورة الوصول الى نتيجة على مسار واقعي وسلمي، مشددا على ان لغة الظلم والسلاح وفرض الذات لن يكون له نتيجة.

ونوه البيان الى ان الوفد ترأسته الرئيسة المشتركة لحزب ديمقراطية الشعوب بروين بولدان وعثمان بايدمير وفلكناز اوجا وامام تاشجير وزينب بوغا ممثلي الحزب في البرلمان التركي و مزين كونش وعابد ايكة ممثلي الحزب في اقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here