تعرف على الطرق المفتوحة والتي تم غلقها في العاصمة بغداد

أصدرت مديرية المرور العامة، اليوم الاحد، بيانا تفصيليا بالطرق التي سيتم قطعها في العاصمة بغداد لتأمين زيارة الامام الكاظم، فيما أكدت عدم وجود قطوعات في جانب الكرخ، باستثناء مدينة الكاظمية.

وقال المتحدث باسم المديرية العميد عمار وليد في بيان، إن “خطة عمليات بغداد تقضي بعدم غلق الطرق (خلال الزيارة) ولكن عند ملاحظة ان اي طريق يتعارض مع سير الزائرين، فان القوات الامنية بالتنسيق مع المرور ستغلقه”، مشيرا الى ان “طريق جسر الدورة من بغداد الجديدة باتجاه الدورة ذهاب واياب مفتوحا، لكن النزول الى تقاطع المعسر مغلوق من الجهتين”.

وأضاف البيان، ان “الصعود من طريق محمد القاسم السريع باتجاه الدورة مغلوق من الجهتين سواء الرستمية او من الجامعة التكنلوجيا”، مبينا ان “الطريق المهم من سيطرة اللج باتجاه جسر ديالى القديم والزعفرانية والمعسكر ومن ثم عقبة بن نافع باتجاه المسرح الوطني وكهرمانة التحرير وباتجاه الخلفاء، مخصص مسار للزائرين والاخر للمركبات ذهابا وإيابا”.

موضحاً، “اما من ساحة التحريات باتجاه تقاطع المسبح مرورا بعقبة وتقاطع بريد العلوية فانه يفتح مرة للزائرين ويقطع مرة اخرى لغرض مرور المركبات، وطريق الشعب قد يخصص، مساء اليوم، مسار للزائرين والاخر للمركبات ذهابا وإيابا”، مؤكدا ان”عدم وجود قطع في جانب الكرخ، باستثناء قطوعات مدينة الكاظمية”.

وأشار البيان، الى ان “مركبات الحمل سيمنع دخولها الى بغداد اعتبارا من السادسة صباحا، من يوم غد، باستثناء المركبات التي تحمل الخضروات، والمواد الغذائية”، لافتا الى انه “بسبب قطع طريق الفضيلية الكمالية فان حركة المرور تحولت على منطقة البلديات وهناك زخم شديد”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here