حكومة كوردستان تدعو إلى مشاركة المراقبين الدوليين بكثافة في عملية الانتخابات

طالب مسؤول كوردي رفيع بمشاركة مكثفة من المراقبين الدوليين ووكالات الاعلام العالمية في مراقبة الانتخابات النيابية المقبلة في العراق، معربا عن استعداد حكومة اقليم كوردستان للتنسيق مع البعثات الاجنبية من اجل تقديم التسهيلات للراغبين في مراقبة سير العملية الانتخابية.

فقد اكد مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم فلاح مصطفى خلال استقباله رئيس هيئة الإنتخابات في إقليم كوردستان مازن عبدالقادر، على أهمية مشاركة عدد كبير من المراقبين الدوليين ووكالات الإعلام العالمية من أجل مراقبة سير العملية عن كثب، مشيرا الى ان دائرة العلاقات الخارجية ستقوم بالتعاون والتنسيق مع البعثات الأجنبية والوكالات الدولية في الإقليم وممثلي حكومة الإقليم في الخارج، من أجل تقديم كافة التسهيلات للراغبين في المشاركة في عملية مراقبة الإنتخابات حين مشاركتهم في هذه العملية

وجاء في بيان للدائرة انه خلال اللقاء بحضور سهام جبلي مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية، قدم رئيس هيئة الإنتخابات في إقليم كوردستان، نبذة عن مكونات المفوضية العليا للإنتخابات، منوهاً إلى أهمية التسجيل البايومتري للناخبين وآلية وسير عملية الإنتخابات في إستخدام النظام الجديد، وإتخاذ الخطوات اللازمة من أجل الإعلام السريع عن نتائج الإنتخابات.

ولفت الى أنه على مستوى الإقليم هنالك 64٪ من الناخبين المسجلين في نظام البايوميتري، مؤكداً على أهمية الدعاية الإنتخابية عن طريق وسائل الإعلام.

وأكد على ضرورة تسجيل الفرق الدولية في المفوضية العليا للإنتخابات بعد الحصول على موافقة الجهات المعنية لمراقبة جميع مراحل العملية الإنتخابية.

من جانبه أكد فلاح مصطفى على إستعداد دائرة العلاقات الخارجية لأي تعاون مع المفوضية العليا للإنتخابات بهدف إنجاح عملية الإنتخابات.

كما اكد فلاح مصطفى على أهمية مشاركة عدد كبير من المراقبين الدوليين ووكالات الإعلام العالمية من أجل مراقبة سير العملية عن كثب، وفي هذا السياق أكد بان دائرة العلاقات الخارجية ستقوم بالتعاون والتنسيق مع البعثات الأجنبية والوكالات الدولية في الإقليم وممثلي حكومة الإقليم في الخارج، من أجل تقديم كافة التسهيلات للراغبين في المشاركة في عملية مراقبة الإنتخابات حين مشاركتهم في هذه العملية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here