كوردستان تشرع بالمرحلة الثانية من البايومتري وتعلن خبراً ساراً لموظفيها

أعلنت رئاسة حكومة اقليم كوردستان، اليوم الاثنين، قرب العمل بالمرحلة الثانية من نظام التسجيل البايومتري للموظفين في كوردستان، بعد الانتهاء من المرحلة الاولى.

وقال السكرتير الاعلامي لنائب رئيس حكومة اقليم كوردستان سمير هورامي لموقع الاتحاد الوطني ان المرحلة الاولى من نظام التسجيل البايومتري في اقليم كوردستان شملت تسجيل الموظفين وجمع المعلومات اللازمة عن الموظف كبصمة الاصابع والعين وهذه المرحلة انتهت.

واشار الى ان المرحلة الثانية من نظام التسجيل البايومتري هي عبارة عن فتح حسابات مصرفية للموظفين لكي يستلموا رواتبهم عن طريق تلك الحسابات المصرفية.

وحول الرواتب المدخرة للموظفين، أوضح ان الرواتب المدخرة ستدخل في حساب مصرفية سيتم فتحها للموظفين وعند توفر السيولة النقدية ستقوم الحكومة بصرف الرواتب للموظفين او يقوم الموظف بالتعامل مع الدوائر الحكومية على اساس الاموال المحولة الى حسابه المصرفي.

وتابع ان نظام التسجيل البايومتري اظهر بان حكومة اقليم كوردستان لديها مليون 249 الف موظف تشمل القطاعات العسكرية والاجتماعية والموظفين المدنيين، مشيراً الى ان تطبيق المرحلة الاولى من نظام التسجيل البايومتري ساهم في ابعاد 50 الف موظف وهذا ساهم في اعادة مبلغ جيد الى خزينة حكومة اقليم كوردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here