مسرور البارزاني والسفير الروسي يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية بين أربيل وموسكو

أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، مسرور البارزاني ، والسفير الروسي في العراق، ماكسيم ماكسيموف على التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كل المجالات.

واستقبل مسرور البارزاني، اليوم الثلاثاء، 10 نيسان، 2018، السفير الروسي لدى بغداد، ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق له.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، بأنه “جرى خلال اللقاء الذي حضره القنصل العام الروسي في أربيل، تبادل وجهات النظر حول التطورات السياسية والأمنية في المنطقة”، مشيراً إلى أن “الجانبين أكدا على التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كل المجالات”.

وبحسب البيان فإن “السفير الروسي عبر عن ترحيبه بالتقدم الحاصل في المفاوضات بين أربيل وبغداد لحل المشاكل القائمة بينهما”، معبراً عن أمله في نجاح الانتخابات العامة في العراق وفي إقليم كوردستان وأن تصبح بداية لمرحلة جديدة لحل كل المشاكل الموجودة” .

وأوضح البيان أن مسرور البارزاني أشار إلى مسألة الانتخابات والخطوات التي ستعقبها، لافتاً إلى أن إقليم كوردستان ليس لديه فيتو على أية قائمة أو جهة ، مؤكداً على أهمية الاحترام والالتزام بالدستور والشراكة الحقيقية”.

وشدد على أنه “يجب تطبيع الوضع في العراق بالشكل الذي يشعر معه كل المكونات بالاطمئنان”، مؤكداً على أن “رغبة إقليم كوردستان تتلخص في الالتزام بالدستور وتطبيقه كسبيل لتحقيق الاستقرار”، وفق ما جاء في البيان.

ولفت إلى أنه حول الحرب على الإرهاب، أشار مسرور البارزاني إلى أن “تهديدات الإرهابيين مازالت قائمة في المنطقة ، كما أن نشاطاتهم قد زادت مؤخراً في بعض المناطق”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here