وزيرة الصحة تعلن اكتشاف أكبر شبكة مافيا يقودها المفتش العام

اعلنت وزيرة الصحة عديلة حمود، الثلاثاء، تحويل اكبر ملف فساد تورط فيه مفتش الوزارة احمد الساعدي الى هيئة النزاهة، فيما اكد الساعدي ان حمود متورطة بقضية فساد الغسيل الكلوي.

وقالت حمود في بيان صحفي اليوم (10 نيسان 2018) انها “حصلت على ادلة تكشف اكبر ملف في وزارة الصحة معلنة احالة الملف مع ادلته الى هيئة النزاهة والادعاء العام ومحكمة استئناف الرضافة واتهمت المفتش العام للوزارة احمد رحيم الساعدي بإدارة شبكة فساد الكبرى وتوعدت بكشف التفاصيل قريبا”.

وفي تطور ذي صلة نفى مفتش عام الوزارة احمد رحيم الساعدي هذه الاتهامات معيدا الكرة الى ملعب الوزيرة وقال، “انما جاء في بيان الوزيرة كان ردا على تورطها بملف فساد خطير وهو عقد الغسيل الكلوي الذي قال ان الوزيرة حاولت احالته الى شركة فاشلة لها سجل من الاخطاء والفساد وخلافا لتعليمات تنفيذ العقود العامة، مشيرا الى ان قيمة العقد لا تتجاوز200 مليون دولار بينما حاولت الوزيرة احالته بضعف المبلغ اي 400 مليون دولار”.

الجدير بالذكر ان الغموض يحيط بمصير ملفات وزارة الصحة والتي ظهر بعضها خلال الاستجواب الذي جرى في مثل هذه الايام من نيسان الماضي ، حيث اغلق الملف بالتزامن مع زيارة اجراها نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس لوزيرة الصحة.

ا.ح

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here