شركة أميركية تفتتح أول فندق في الفضاء بتكلفة خيالية

تخطط شركة “أوريون سبان” الأميركية لإفتتاح أول فندق في الفضاء خلال 4 سنوات كأبعد تقدير.

وبحسب أحد المواقع المهتمة بهذا الموضوع، فان الشركة الأميركية ستطلق أول فندق فخم في الفضاء أواخر سنة 2021 على أن يكون متاحا للنزلاء في السنة التالية، مبينا أن تكلفة الرحلة للفرد الواحد ستصل إلى 9,5 ملايين دولار أي ما يزيد على 790 ألف دولار في الليلة، فيما ينبغي على من يرغب في الإقامة في الفندق الحجز عبر موقع الشركة على الانترنت ودفع وديعة بمبلغ 80 ألف دولار قابلة للإسترداد.

وتتسع المحطة الفضائية القابلة للتركيب، والتي طورتها شركة “أوريون سبان”، لاستضافة ستة أشخاص في الوقت ذاته، بمن فيهم طاقمي عمل، كما ستعمل على رحلات تمتد لمدة 12 يوماً في الفضاء، ويخطط الفندق لاستقبال أول ضيوفه في العام 2022.

وسيتمكن المسافرون الأثرياء من تجربة مغامرتهم في الطيران على ارتفاع 322 كيلومتراً فوق سطح الأرض في مدار أرضي منخفض، حيث سيستطيعون مشاهدة مناظر رائعة للكوكب الأزرق، حيث من المقرر أن يدور الفندق حول الأرض كل 90 دقيقة، ما سيسمح للنزلاء بحضور حوالي 16 شروقاً وغروباً للشمس كل 24 ساعة.

كما سيتمكن الضيوف أيضاً من إجراء محادثات فيديو حية مع أحبائهم الأقل حظاً على كوكب الأرض، عن طريق الإنترنت اللاسلكي عالي السرعة، بالإضافة إلى قدرتهم أيضاً على السباحة في أرجاء الفندق، ومشاهدة الشفق الشمالي والجنوبي من نوافذ المحطة.
وسيوفر الفندق الفضائي الكثير من الأمور الممتعة لنزلائه، وهي انعدام الجاذبية الأرضية في كل أنحائه، ومناظر رائعة وجذابة، والمشاركة في تجارب بحثية، مثل الزراعة في الفضاء، والتواصل المباشر مع الأسرة والأصدقاء المتواجدين على كوكب الأرض، بواسطة إنترنت فائق السرعة.

ر.إ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here