وزارة التعليم تصدر توضيحا بشأن حملة الشهادات والخريجين الأوائل

اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاربعاء، انها تعمل على تنفيذ قانوني تشغيل الطلبة الاوائل وحملة الشهادات العليا وفق الاجراءات القانونية.

وذكرت الوزارة ، في بيان لها نقلا عن وزير التعليم العالي، عبدالرزاق العيسى، اليوم (11 نيسان 2018)، عربية، انه و”حرصا على استثمار الطاقات الوطنية من حملة الشهادات وتوظيفها في المكان المناسب الذي يلبي احتياجات الدولة في تشكيلاتها الفاعلة فإن الوزارة عكفت منذ وقت ليس بالقريب على بلورة المعالجات الممكنة لتنفيذ قانوني تشغيل الطلبة الأوائل وحملة الشهادات العليا على وفق الإجراءات المتاحة” .

واضاف العيسي، انه “سعيا إلى تطويق تداعيات الأزمة المالية التي لم تتح لوزارتنا الحصول على ما يسعف طموحها في احتضان حملة الشهادات بسبب عدم توفر الدرجات الوظيفية في قانون الموازنة لعامي ٢٠١٧/ ٢٠١٨ فإننا، نؤكد المضي بتخصيص ٥٠% من نصاب الدراسات المسائية إلى حملة الشهادات العليا، والتنسيق المتواصل مع رئيس الوزراء، ووزارات الدولة كافة لاستيعاب هذه الطاقات والخريجين الأوائل استنادا إلى التشريعات النافذة”.

واوضح قائلا، “في ضوء هذا التعاطي مع هذه الشريحة المهمة، فإننا نراقب تصريحات يطلقها مرشحون يمكن وصفها بالمتاجرة الزائفة بهذا الملف، متناسين أن قانون الموازنة الذي صوت عليه مجلس النواب الموقر أوقف حركة التعيينات في مؤسسات التعليم العالي” .

واكد وزير التعليم العالي، “من هنا فإننا ندعو حملة الشهادات والخريجين الأوائل إلى عدم الركون إلى أي جهة أو شخصية تستثمر مطالب المواطنين في هذا التوقيت الكاشف عن محركات انتخابية مفضوحة”.
ك.ف

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here