مدونون يطلقون هاشتاك “خل نفضحهم” لكشف تجاوزات المرشحين للانتخابات العراقية

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، وسماً (هاشتاغ) لتأشير المرشحين للإنتخابات، ممن يتجاوزون على المرافق العامة بنشر صورهم عليها، من أجل الترويج لأنفسهم خلال دعاياتهم الانتخابية.

وذكر ناشطون على “فيسبوك” في بيان تعريفي لحملتهم الجديدة: “نحن مجموعة شباب عراقيين مؤمنين بأن من يرشح لتمثيل الشعب عليه الالتزام بكل قواعد الادب واحترام القانون ومنها احترام الممتلكات العامة”.

وأوضح البيان، “ولأن عدد المرشحين تجاوز الخمسة آلاف وهناك المئات منهم متجاوزين فأننا لن نقوم بتغطية كل مخالفاتهم، ومن منطلق الحرص أطلقنا هاشتاك #خل_نفضحهم، والذي يهدف الى نشر المخالفات الفاضحة والتي تمنعها المفوضية العليا للانتخابات”.

ودعا البيان الجهات المسؤولة الى “اتخاذ خطوات مشددة بحقهم وإزالتها بأقرب وقت”.

وتابع: “رصدنا لهذا اليوم اربعة مرشحين من قوائم مختلفة ومحافظات مختلفة كانت تجاوزاتهم واضحة. في الايام القادمة سنستمر في رصد حالات اخرى راجين تعاون الجميع معنا”.

واختتم بالقول، إن “من لا يحترم القانون لا يستحق ان يمثل شعبه”.

وكان مراسل قد أفاد في وقت سابق من، اليوم السبت، بانطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين للانتخابات المزمع اجراؤها في 12 أيار المقبل، مشيراً إلى نصب عدد من صور المرشحين وسط العاصمة بغداد.

وقال مراسلنا، إن صور عدد من المرشحين بدأت تظهر بالتزامن مع انطلاق الحملات الانتخابية، في عدد من مناطق العاصمة، من بينهم مرشحين بتحالف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.

وأشار الى أن تعليق صور النواب سبق انطلاق الحملات بنحو ساعة ونصف، مبيناً أن صوراً مشابهة شوهدت في مناطق ساحة كهرمانة، وجسرا الجادرية، وباقي ساحات وشوارع الكرادة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here