مسرور بارزاني يطالب بتوفير المستلزمات والحقوق المالية لقوات البيشمركة

طالب مستشار امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني خلال لقائه وفدا دبلوماسيا امريكيا، اليوم الاحد، بتوفير احتياجات ومستلزمات قوات البيشمركة واستحقاقاتها المالية.
وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لمجلس امن الاقليم ان بارزاني استقبل اليوم الاحد رئيس مكتب التنسيق الامني للعراق في السفارة الامريكية الجنرال بريتلي بيكر والوفد المرافق له، معلنا انه من اجل التوصل السلام والاستقرار يجب قبول البعض بالبعض الاخر والتحاور المباشر بشأن جميع جميع المسائل.
واشار البيان الى ان اللقاء بحث اخر تطورات في المنطقة وواستمرار التنسيق الثنائي في الحرب ضد الارهاب وتطوير التنسيقات الثنائية.
واكد بارزاني بهذا الصدد على التنسيق بين البيشمركة وقوات التحالف، معلنا انه وفقا للدستور فان البيشمركة قوة دستورية ويجب توفير جميع مستلزماتها العسكرية وحقوقها الدستورية.
وبشأن تنفيذ الحقوق اشار بارزاني الى ان اقليم كوردستان نفذ جميع واجباته الدستورية، مشددا على انه بالمقابل يجب تنفيذ جميع ماله من حقوق دستورية.
وفي قسم اخر من اللقاء تم التطرق الى الية ادارة المناطق المتنازع عليها بين اربيل وبغداد وتنفيذ المادة 140 الدستورية وتمت الاشارة الى انه بالحل الجذري للمشكلات يمكن التوصل للقضاء على الارضية الممهدة لعودة العنف في المنطقة.
واشار البيان الى ان الجنرال بريتلي جدد التاكيد على استمرار التنسيق بين البيشمركة وقوات التحالف، مثمنا دور البيشمركة في هزيمة ارهابيي داعش.
وكان الحديث عن الانتخابات والية اعادة بناء الثقة بين المكونات العراقية محورا اخر من اللقاء حسب البيان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here