الاعلان عن أفلام قسم “الجرس السابع” بمهرجان فجر السينمائي الدولي 36

7 أفلام طويلة و 4 أفلام قصيرة من إيران ودول أخرى في قسم الجرس السابع

A4.jpg

منصور جهانی ـ أعلن مهرجان فجر الدولي عند شروع قسم “جرس السابع” لمهرجان فجر الدولي السادس والثلاثين، و سوف يتم بدء عرض الأفلام من تاريخ 17 أبريل للأطفال في مجمع جارسو.

طبقا لما ذكره المكتب الاعلامي لمهرجان فجر الدولي السادس والثلاثين، أعلن مدير الروابط العامة سيد “أحد ميكائيل زاده” قائلا: سوف يتم افتتاح قسم “الجرس السابع” The 7th Hour في الساعة التاسعة صباحا من يوم الثلاثاء 17 أبريل في مجمه تشارسو السينمائي، سوف يفتتح العرض “150مل غرام”.

وبشأن الأفلام التي ستعرض على الطلاب في هذا القسم أوضح “ميكائيل زاده” قائلا: “هناك 7 أفلام إيرانية وأجنبية في هذا القسم من بينها “الأمير الصغير” و”150 ملغ” و”محترف التمارين” من فرنسا، علاوة على فيلم “الكلاسيكو” من العراق والنرويج، و”الأفق الجميل” من سويسرا وفيلم “الأسد” من أستراليا، وفيلم الرسوم المتحركة “الملك الفيل” من إيران.

وأضاف: أن أفلام هذا القسم تتناسب مع عمر و مع مايحبه الأطفال الصغار الايرانيين، حتى أن الأفلام الخارجية أيضا مدبلة ليتمكنوا من مشاهدة الفيلم وفهمه.

وتابع ميكائيل زاده قائلا: سوف يتم عرض أفلام “الجرس السابع” في دور عرض محلية أخرى وهي: سينما رازي، راغا، فلسطين، ماندانا، الثقافة، آزادي، تماشا ومغامل.

وفي الختام صرح ميكائيل زاده: قبل كل عرض للأفلام سوف يقوم خبير سينمائي بتوضيح قصة الفيلم للأطفال والتحدث عنه قليلا. اضافة الى أن الأطفال سيتمكنون من خلال قسم “الجرس السابع”، من التعرف على أسلوب النقد كبداية لهم، و من ثم يقومون بتحليل ونقد هذه الأفلام و ارسالها الى لجنة التحكيم و ستكون الجوائز لأفضل النقاد.

وتنطلق فعاليات مهرجان فجر العالمي السينمائي بدورته السادسة والثلاثين FIFF في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف السید “رضا ميركريمي” في برديس “جارسو” في طهران العاصمة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here