نيجيرفان بارزاني: الديمقراطي الكوردستاني القوة الأولى في كوردستان ونريد حضوراً قوياً في بغداد

دشّن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الاثنين، حملته الانتخابية بقاعة الشهيد سعد عبد الله للمؤتمرات بمدينة أربيل، بحضور غالبية أعضاء قيادة الحزب ومسؤوليه وحشد كبير من أنصاره.

وخلال كلمة ألقاها، قال نيجيرفان بارزاني، نائب رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني، إن «الديمقراطي الكوردستاني تأسس للحفاظ على مكتسبات الشعب الكوردي، ولطالما كان الديمقراطي الكوردستاني قوياً كانت كوردستان قوية».

وشدد بارزاني، أن الديمقراطي الكوردستاني هو القوة الأولى في كوردستان وسيبقى كذلك.

ونفى بارزاني وجود أجنحة متصارعة داخل الديمقراطي الكوردستاني، مؤكداً أن «الحزب موحد وجميعنا نناضل من أجل حقوق شعب كوردستان تحت راية الحزب وقائده»، وموجهاً كلامه إلى أعضاء ومناصري الحزب، أشار إلى أن «الشائعات عن وجود خلافات وأجنحة داخل الحزب يطلقها الأعداء والخصوم والمعارضون، وتستهدف ثنيكم عن النضال والسعي من أجل حقوق شعبكم».

مشدداً بالقول: «تأكدوا بأن الديمقراطي الكوردستاني موحد وسيبقى كذلك موحداً في المستقبل».

وأشار نائب رئيس الديمقراطي الكوردستاني إلى أن الرئيس بارزاني سعى ليكون للكورد ثقل كبير في بغداد، وأن يثبّت حقوق الشعب الكوردي في دستور العراق.

وقال نيجيرفان بارزاني: «لقد ناضل حزبنا وقدّم التضحيات لأكثر من 70 عاماً من أجل حقوق الكورد وكوردستان، ولكي يبقى على نفس الهدف يجب أن يكون حاضراً بقوة في بغداد».

وأضاف أن «الديمقراطي الكوردستاني يريد أن يحافظ على حقوق ومكتسبات الكورد في بغداد، ويسعى لأن يكون عوناً وسنداً لبغداد في حل الخلافات والقضايا العالقة بالحوار والمفاوضات»، مشيراً إلى أن «الحزب لم يفوت أية فرصة من أجل تحقيق السلم وإبعاد الحرب عن إقليم كوردستان».

ومن ثم تم تقديم مرشحي الديمقراطي الكوردستاني للحضور، وتليت رسالة المرشحين.

ويشارك الديمقراطي الكوردستاني بقائمة مستقلة رقمها /184/ في الانتخابات التشريعية العراقية المقرر إجراؤها يوم 12 أيار / مايو المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here