5 نصائح عملية لتعليم الاطفال الحروف

الكثير من الأمهات يحرصن على تعليم الاطفال الحروف الهجائية وطريقة كتابتها قبل دخولهم التمهيدي، ليتمتعوا بقدرة رائعة على التعرف على أغلب الحروف في سنٍّ صغيرة، ولتعليم طفلك الحروف الهجائية بشكل مُحفّز ورائع اتبعي هذه الخطوات التي كشفت عنها معلمة رياض الأطفال وعد عبدالله.

1- يجب أن تضع الأم خُطة زمنية لكل حرف لتعليم طفلها كيفية نطق الحرف والتعرف على شكله وعلى بعض الكلمات التي تبدأ به، ثمّ تعلم كتابة الحرف.
2- على الأمهات اعتماد الكتب المصوّرة والملوّنة التي تتعلق بموضوع تعلمي الاطفال الحروف الهجائية، وذلك حتى يتمكن من ربط شكل الأحرف مع الأحرف الموجودة في الصور.
3- يمكن للأم استخدام الألعاب التعليمية الخاصة بالأحرف الأبجدية، ومن الأفضل أن تكون محسوسة مثل ألعاب نظام الـ3D؛ لأنّ الطفل يتمتع بذاكرة قوية فمن خلال تحسّس الحرف سوف يرسم له صورة في مخيلته تمكّنه من تطبيق الصورة بشكل كتابي.
4- استخدام أسلوب كتابة الأحرف عن طريق النقاط أو استخدام الأجهزة الذكية وذلك لقدرتها على جذب انتباه الأطفال ويمكنك ذلك من خلال تحميل التطبيقات الخاصة بتعليم كتابة الأحرف الهجائية، واستخدام الأسلوب السمعيّ والكتابة للحرف.
5- يجب على الأمهات أيضًا عدم نسيان متابعة الطفل وتحفيزه عندما يبدأ بالتعلم وتشجيعه بالكلمات المُحفّزة، مثل: أنت ذكي ورائع ومُستحقٌ للمكافأة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here