مرشحون يلجأون لشبكات التواصل بعد حملة تمزيق البوسترات الانتخابية .

حسن كاظم/ الناصرية
Tus19-4-2018-18:00pm

أفاد عدد من الاعلاميين ممن يتبنون الحملات الدعائية للمرشحين بعد حملة العبث وتمزيق بوسترات الدعاية.. أنهم لجأوا الى شبكات التواصل والعالم الرقمي لترويج الدعاية الانتخابية لمرشحيهم ..وبعد أن ثبت تورط عدد من الصبية والعابثين بتمزيق صور المرشحين للانتخابات في ذي قار وسرقة اطاراتها الحديدية. .
منظمة تموزفي ذي قار رصدت في الايام الثلاثة الماضية 23 حالة تمزيق وسرقة للاطارات الحديدية لصور المرشحين من قبل عدد من الصبية والعابثين .

رزاق عبيد رئيس المنظمة قال ان معظم حالات التمزيق والسرقة تتم ليلا او عند ساعات الصباح الباكر ، حيث يستخدم البعض درجات حمل نارية ( ستوتات ) لسرقة الاطارات الحديدية .واكد ان المنظمة لم تشخص حتى الان اي دوافع سياسية او حزبية وراء عمليات الاعتداء على الصور ، مرجحا ان يكون انعكاسا لسخط البعض على الواقع الحالي

هذا وقد سجلت انتخابات ذي قار 20 خرقا في الحملات الدعائية بعد اربعة ايام من انطلاقها, وقال معاون مدير انتخابات ذي قار رافد الزيدي ان الخروقات تضمنت وضع اللافتات الدعائية في الاماكن غير المخصصة لها ، و استخدام مادة الغراء في لصق البوسترات على الجدران ، فضلا عن الدعاية على جدران الدوائر الحكومية .
وبين انه على الرغم من ان المفوضية انذرت المرشحين والكيانات السياسية وامهلتهم 72 ساعة لرفع المخالفات ، الا ان معظمهم لم يلتزموا ولم يرفعوا صورهم المخالفة .
واشار الى ان المفوضية اصبحت ملزمة بتوجيه العقوبات لهم وفق النظام رقم 11 لعام 2018 الخاص بالحملات الانتخابية ، كما ستطلب من البلدية رفع المخالفات.

الاعلامي حسين باجي الغزي قال سجلت عدسات لعدد من زملائنا الاعلاميين تمزيق لصور مرشحين في الناصرية …في الوقت الذي حذرت فيه وزارة الداخلية المسيئين بأنها وبحكم الوظيفة الدستورية بأنهاستطبق القانون النافذ بكل صرامة بحق كل من يخالف القوانين والتعليمات ويعمل على الاساءة وتقدمه للعدالة لينال جزاءه العادل”.
ولايمكن أعتبار تمزيق الصور وأهانة المرشحين عملاً ممنهجاً أو مخططاً له من قبل جماعات معينة”، بل ربما ان “ذلك هو رد فعل المجتمع على يأسهم من أن تحمل الانتخابات الحالية أي تغيير.
أنتهى .”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here