الجبوري والنجيفي والمطلك يجتمعون عدد من رؤساء الكتل السياسية لمناقشة الانتخابات

عقد كل من رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ونائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، والقيادي في تحالف “القرار” صالح المطلك، مساء الأربعاء، اجتماعاً ضم عدد من رؤساء الكتل السياسية، لمناقشة اوضاع البلد والانتخابات اللمقبلة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري الإعلامي، أنه “جرى خلال اللقاء مناقشة استحقاقات المرحلة المقبلة، واهمية تظافر الجهود من اجل اعادة تأهيل البنى التحتية للمناطق المحررة من داعش الارهابي، وانهاء قضية النازحين بما يتناسب مع معاناتهم الكبيرة، وتعويضهم بالشكل الذي يتوافق مع حقوق المواطنة الحقيقية ومراعاة الاوضاع الخدمية والمعيشية لهذه المناطق وقاطنيها”.

وأضاف، انه تمت مناقشة “ملف الانتخابات وضرورة التزام الحكومة ومفوضية الانتخابات بالوعود والاجراءات التي حددتها حيال المناطق المحررة، وضمان الحرية للناخب في التصويت وعدم القبول باي نوع من الضغوط التي يمكن ان تؤثر على ارادة الناخب او تساعد على التلاعب او التزوير”.

واكد المجتمعون، أن “المرحلة المقبلة تتطلب اهتماما كبيرا بالأوضاع الخدمية، والتركيز على ملفات التعويضات، والحماية الاجتماعية والدرجات الوظيفية خصوصا وان بعض مناطق العراق حرمت من حصتها من الوظائف بسبب سيطرة الارهاب عليها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here