(امريكا ضمان .. لشيعة العراق).. (ضرب الاسد بالحضن الروسي.. دليل روسيا دب من ورق)

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل البدء نرسل رسالة للشيعة بالعراق:

انتم امنين بالعراق بالغطاء الامريكي..لكن حلفاء روسيا خائفين على انفسهم بالحضن الروسي بسوريا

ولنبدأ:

الى اين يريد النظام الحاكم بطهران ان يجرنا.. بالعراق.. هل لمحور معادي لامريكا.. (السؤال لماذا؟؟ ولصالح من)؟؟ ماذا سوف نجني بالعراق.. (اذا عادينا امريكا، لخاطر عيون طهران)؟؟ والم تكن (روسيا حليف لصدام والبعث بالعراق.. اليس تسليح صدام كان روسيا اساسا بمختلف صنوف ترسانته العسكرية التي قمع بها الشيعة والكورد وخاض فيها حروبه الداخلية والخارجية)..

هل كانت روسيا ضمان لحلفاءها كصدام والقذافي ؟؟ هل كان الروس ضمان لحلفائها (بحلف وارشوا السابق)؟؟ اليس روسيا تدعم الانظمة القمعية ضد شعوبها.. لتثبت روسيا هي اكبر دولة بالعالم داعمة للدكتاتوريات بالعالم لذلك نجد انظمة شمولية تتحالف مع الروس كالنظام الايراني والنظام السوري والنظام الكوري الشمالي..

ثم ماذا نفهم من الضربة الامريكية لمقرات وقواعد تابعة للقوة القمعية العسكرية لبشار الاسد:

1. رسالة لايران..(ضربنا الاسد بالحضن الروسي) .. (فهل سنقبل بقاءكم بالعراق)؟ أي نرفض بقاء روسيا بالمنطقة.. فهل سوف نقبل بقاءكم يا ايه الايرانيين بالعراق؟

2. (لشيعة العراق.. هل تتجرأ دولة ان تضربكم بوجود امريكا)؟ كما (ضُرب الاسد بالحضن الروسي)..

3. (امريكا ضمان.. حتى لاعداءها بالعراق من الشيعة.. لا يتجرأ عليهم احد).. ونقصد (مليشة الحشد.. بفصائلها الموالية لايران.. العصائب والنجباء وكتائب حزب الله.. الخ) الذين كشفت الايام تسلحهم باسلحة امريكية .. وتحركهم بالمثلث الغربي خلال القتال ضد داعش بغطاء جوي امريكي.. الذي توفره الطائرات الامريكية لقوات الجيش ومكافحة الارهاب.. الذين عماد تسليحهم الذي هزموا بها داعش هو السلاح الامريكي كالهمرات المدرعة ودبابات البرامز وغيرها..

ونسال: لماذا لم نرى من ينتقد روسيا.. (لتدميرها سوريا بالصواريخ والطائرات والدبابات.. ).. (لماذا لم نرى احد ينتقد روسيا لدعمها نظام بشار الاسد القمعي)؟؟ لماذا فقط تتهجمون على امريكا التي حاربت داعش ونظام بشار الاسد القمعي معا..؟ فهل روسيا على عينها حاجب؟؟ ثم سؤال (نظام بشار الاسد القمعي الدكتاتوري البعثي.. هل تعتقدون يسقط باوراق المحارم مثلا)؟؟

اليس كفى فخرا لامريكا ضربت بشار الاسد بحضن روسيا بسوريا.. واتحدى روسيا ان تضرب قواعد عراقية او سعودية بحضن امريكا في العراق والسعودية.. وليفهم سياسيي شيعة الكراسي ذلك.. انتم امنين بالعراق بالغطاء الامريكي.. ولكن حلفاء روسيا غير امنين على انفسهم بالحضن الروسي وبعقر دارهم بدمشق ..وقواعدهم العسكرية والامنية..

وايضا نسال:

هل تسمح امريكا.. (لروسيا بان تضرب قواعد عسكرية عراقية.. او سعودية تحت المظلة الامريكية)؟؟ الجواب بالطبع كلا.. لان ذلك يؤدي لانهيار سمعة امريكا بانها غير حامية لحلفاءها .. بالمقابل روسيا (عاجزة عن صد الضربات لقواعد حليفها بشار الاسد العسكرية.. حتى ولو بمسرحية) ليرى العالم كيف ان الروس يخونون حلفاءهم.. وليسوا ضمانة لحماية اجواءهم وارضهم وشعوبهم.

ولمن يقول انها مسرحية.. نقول .. ايضا هذا عار على روسيا التي حالها حال هذا الرجل يقول (لزوجته.. راح انسوي مسرحية.. سياتي رجل يلعب بجسمكي.. بدون ان يمارس الجنس معكي)؟؟ فيقول الزوج (ليش لا).. فياتي الرجل ويلعب بامرأة الزوج.. امام العالم.. وبمناطقها الحساسة.. ثم يذهب؟؟ ويصرخ الزوج بمسرحية (اذا سويته بعد راح افلشك)؟؟ خاف ما ترضه وتزعل؟؟

علما اني لا استبعد شيء بالسياسية ولكني ارفض نظرية المؤامرة .. و نسال لماذا ايضا لا نقول اذا كان البعض مدمن (نظرية المؤامرة).. (ان روسيا ارادات تأديب بشار الاسد؟؟ وارسال رسالة له خاف تلعب بذيلك الذي كصيناه لك.. اصلا.. تره لا يوجد من يحميك ويحمي عائلتك .. سوى نحن)؟؟ تخيل اصبحت كل الازمة بسوريا هي حماية بشار الاسد وعائلته فقط؟؟

ثم لماذا لا يتعض البعض.. ويدرك بان (سيادة العراق تسفك وتستباح من قبل دول الجوار تحديدا).. وخاصة من (ايران).. وان العراق اضعف من ان يواجه التغول الايراني.. واضعف من ان يواجه أي سونومي سني طائفي مستقبلي كداعش.. واضعف من ان يواجه أي ردات فعل لاندفاع الكورد للاستقلال بارضهم كوردستان..

اذن:

(الحكمة تقول).. (خذوا تجربة اليابان.. مع امريكا وقواعدها)..خير لنا من (الارتماء باحضان ايران)

الم ياتي الوقت لينضج من يحكم بغداد.. ويدرك بضرورة اخذ النموذج (الياباني والالماني والكوري الجنوبي) وعلاقاتهم مع امريكا والقواعد الامريكية…. فاليابان ادركت بعد الحرب العالمية الثانية.. انه بدون قواعد امريكية سوف تجتاح روسيا والصين وحتى كوريا الشمالية اليابان ويجعلونها ساحة لتصفية حسابات دولية واقليمية.. لذلك (كانت القواعد الامريكية ضمانة لحماية سيادة اليابان)..

وكذلك (ادركت ذلك اوربا الغربية واليابان).. مما يتطلب (اقامت ثلاث قواعد امريكية بالعراق اولها بوسط وجنوب لمواجهة التغول الايراني، وقاعدة امريكية بالمنطقة الغربية لمواجهة اي مخاطر لسنومي سني شبيه بسنومي داعش عام 2014، وقاعدة امريكية بكوردستان لموجهة اي ارتدادات لاندفاع الكورد بالاستقلال بارضهم كوردستان.

وهنا نسال لمن يتغاضى عن الدور الايراني التخريبي بالعراق:

اولا: تمجدون بالنظام الايراني رغم ان (نصف الشعب الايراني تحت خط الفقر .. ويحتاجون لمعونات .. والمخدرات تفتك بالايرانيين.. والفساد يضرب اطنابه بالنظام الحاكم والمعممين.. وايران تزج المنطقة بحروب خارجية وداخلية.. وتقطع ايران 41 نهر عن العراق .. وتملئ ايران العراق بمخدراتها المهربة من حدودها.. وتزج خيرة شباب الشيعة العرب بالمستنقع السوري).. وبعد ذلك (تطلبون للنظام الايراني بالعراق).. ثم اليس (الولائية تناقض الوطنية).. اليس الغيرة توجب رفض (زج خيرة شباب الشيعة بالعراق بالمستنقع السوري.. والاعتراف بان الاحزاب الاسلامية الموالية لايران هي فاسدة وتتحمل مسؤولية ما يجري بالعراق). وبعد ذلك نجد البعض (يطبل للخامنئي والنظام الايراني) فعلى ماذا تمجدون بالنظام الايراني بعد ذلك؟

ونقول لمن يريد ربط العراق بسوريا وايران (اليس هذا توسيع بؤرة للفوضى واثارة الازمات فوق الكبرى).. (فماذا جنينا من الشعارات الصفراء من الوحدة العربية التي تعكس اطماع مصر بالعراق باسم الجمهورية المتحدة.. حينا.. واطماع سوريا بالعراق حينا اخر باسم الوحدة البعثية.. وكلها تفرق ولا توحد).. واليوم تريدون رفع شعارات (الوحدة وربط العراق وسوريا بطهران) باسم (الجمهورية الاسلامية الايرانية) لتحقيق ما ذكره المسؤول الايراني يونسي بان (ايران امبراطورية عاصمتها بغداد.. وصلت للمتوسط والمندب)..

واعلموا بان (ترامب وامريكا) عمرهم لم يكونون ضد الشيعة.. فلم نسمع يوما شعارات عداء ضد الشيعة من اي امريكي مسؤول او مواطن .. فمن رفع شعارات الموت والعداء ضد امريكا هم مدعي التشيع كالخميني واعداء امريكا الاخرين.. واعلموا (ان امريكا قتلت زعماء السنة كالزرقاوي وصدام وابو ايوب المصري واسامة بن لادن وابو عمر البغدادي والقذافي وطالبان .. الخ) غير الاف الارهابيين السنة الاخرين.. ولم تقتل امريكا اي زعيم محسوب شيعيا حتى من تورط بدماء جنودها كمقتدى الصدر وقيس الخزعلي واكرم الكعبي .. وامثالهم.. ولولا امريكا لما سقط حكم صدام والبعث و حكم الاقلية السنية وموروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.

وهنا نكرر (14) سؤال لمن يوالي ايران.. : ما هو برنامجكم (للدفاع عن العراق من شرور ايران)؟

1. ما برنامجكم لمواجهة ايران لقطعها 41 نهر عن العراق وتجفيفها بساتين النخيل والفواكة وتعطيش الفلاحين واضطرارهم للهجرة.. وتستهدف ايران محاربة اي انتاج زراعي بالعراق ينافس صادرات ايران الرديئة الزراعية..

2. ما برنامجكم لتهديد مسؤولين ايرانيين بالحرب ضد العراق وافغانستان بخصوص المياه..

3. ما برنامجكم لمواجهة طوفان المخدرات الايرانية عبر الحدود الايرانية للعراق.. والتي تشير التقارير الدولية بان وراءها الحرس الثوري لتمويل نفسه..

4. ما هو برنامجكم لمواجهة الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا وشركاءهم السنة والكورد.. المدعومين ايرانيا والذين حكموا فسادا منذ عام 2003..

5. ما هو برنامجكم لمواجهة الصادرات الايرانية الرديئة البعيدة عن المقاييس الدولية.. كسيارات سايبة السيئة الصيت.. وامثالها.

6. ما هو برنامجكم للنهوض بالقطاعات الصناعية والزراعية والخدمية بالعراق للحفاظ على استقلال العراق من الاحتلال الايراني الاقتصادي والسياسي عليه..

7. ما هو برنامجكم للنهوض بقطاعات الكهرباء والمياه و الخدمات.. وخاصة ان ايران تجني مليار دولار سنويا كصادرات لكهربائها الرديئة للعراق وتخطط لزيادتها لمليارين في وقت العراق هدر 50 مليار دولار على الكهرباء وما زال.. ويدير مؤسسة الكهرباء بالعراق حكومات موالية لايران تتعمد افشال قطاعات العراق الصناعية والخدمية والزراعية لابقاء العراق تحت الهيمنة الايرانية اللعينة.

8. ما هو برنامجكم للحصول على تعويضات من ايران على اصرار الخميني على استمرار الحرب مع العراق طوال الثمانينات.. باعتراف الخميني (بان شرب السم الزعاف اهون عليه من انهاء الحرب) اي اعتراف رسمي بانه وراء استمرارها.. (صدام اشعل الحرب ولكن الخميني اصر على استمرارها) والتعويضات تقع على من اصر عليها.. وليس فقط على من اشعلها..

9. ما برنامجكم لايقاف نزيف دماء شباب الشيعة العرب الذين تزجهم ايران بمليشيات بالمستنقعات السورية والمثلث الغربي وكوردستان.. ليعادون بعشرات الاف بتوابيت لمقبرة النجف..

10. ما برنامجكم لايقاف تدخل ايران بالشؤون السياسية بالعراق ومنها بالانتخابات كلقاءات سليماني قائد بالحرس الثوري بقوائم سياسية.. ولقاءات فلاح حسن غيبت مسؤول الباسيج الايراني مع قادة قائمة الفتح .. بشكل مريب ويدل على عمالة وخيانة هؤلاء لايران..

11. ما برنامجكم لجلب التكنولوجيا والشركات العالمية المتقدمة من اوربا وامريكا واليابان للعراق نظرا لحاجة العراق للتقنيات العالمية وشركاتها الرصينة.. للتخلص من احد اهم اسباب التخلف والفساد السابقة نتيجة عقود مع شركات ايرانية وصينية ومصرية وتركية وسورية واردنية ساهمت بتمرير صفقات الفساد بالعراق وفشل النهوض الصناعي والزراعي والخدمي..

12. ما هو برنامجكم بمحاسبة الدول والمنظمات التي دعمت الارهاب بالعراق..كالنظام السوري الذي باعتراف نوري المالكي رجل ايران بالعراق بان نظام بشار الاسد دعم و درب الارهاب وسهل دخولهم للعراق.. وباعتراف (د. عبد الامير العبودي.. بان حماس تنظيم تكفيري يكفر الشيعة) وساهم الفلسطينيين بالاف الانتحاريين الذين فجروا انفسهم بالعراق.. وتدعمهم ايران.. وما لم يقله العبودي (بان ايران دعمت حماس لان الارهابيين السنة الفلسطينيين فجروا العراقيين ولم يستهدفون الايرانيين داخل ايران)..

13. ما هو برنامجكم بالاقتصاد من الذي حاربوا لجانب دول اجنبية ضد العراق.. كهادي العامري الذي اعترف بانه ساهم بقتل شباب ورجال العراق بحرب ايران.. الذين زجهم صدام قسرا ووضع فرق الاعدامات خلفهم.. ليأتي هادي العامري و الخميني ليقتلونهم بالجبهات..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here