السعدي: البيشمركة ضمن قاطع مسؤولياتها .. وناشطون ينشرون صورا لتواجدها شرق كركوك

صرح قائد خطة فرض القانون في محافظة كركوك اللواء الركن معن السعدي اليوم السبت ان التواجد الفعلي لقوات البيشمركة يكمن ضمن قاطع مسؤولياتها.

وقال السعدي ان “قوات البيشمركة تتواجد ضمن قاطع مسؤولياتها فقط جنوب شرق داقوق مقابل قطعات الشرطة الاتحادية وايضا يتواجدون في الحدود الادارية للسليمانية واربيل ولكن لا يتواجدون مطلقا داخل الحدود الادارية لكركوك”.

وتابع بالقول ان “التنسيق بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة موجود ويقتصر على تبادل المعلومات والحفاظ على بقاء كل قوة ضمن قاطع مسؤولياتها”.

وكان اعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني ثد افاد في وقت سابق من اليوم بتمركز قوات من البيشمركة في سيطرة ناحية “قره هنجير” 20 كلم شرق محافظة كركوك.

ونقل اعلام الاتحاد عن مصدر امني، قوله ان قوات البيشمركة تمركزت في نقطة تفتيش ناحية قرهنجير بعد انسحاب الشرطة الاتحادية من النقطة.

واشار الى ان تمركز قوات البيشمركة يعود الى الاجراءات الامنية التي اتخذت في المنطقة.

من جهتها نقلت مواقع كوردية عن مصادر امنية قولها ان هذا التمركز جاء بالتنسيق مع القوات العراقية في المنطقة.

في المقابل تناقل ناشطون كورد في كركوك تمركز قوات البيشمركة في نقط تفتيش ناحية “قره هنجير”.

وكانت قوات البيشمركة، والامن الاسايش قد انسحبت من كركوك وباقي المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد بعد قيام القوات العراقية مسنودة بالحشد الشعبي بعملية عسكرية في 16 أكتوبر/تشرين الأول على خلفية الاستفتاء الذي اجراه إقليم كوردستان في 25 أيلول في عام 2017 اذ ايدّ اكثر من 93 من المصوتين الاستقلال عن العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here