قائمة العبادي الانتخابية تضم كاتبين بارزين ونقيب المعلمين

كشف مصدر في مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن ترشح عدة شخصيات أدبية وفنية وأكاديمية مرموقة وصحفيين بارزين لخوض الانتخابات المقبلة مؤكدا ان قائمة إئتلاف النصر التي يرأسها د. حيدر العبادي تنفرد بضم اثنين من أهم أدباء العراق هما رئيس إتحاد الأدباء والكتاب في البصرة الناقد الدكتور سلمان كاصد، والكاتب الفلسفي الدكتور حسين الهنداوي مستشار الثقافة لرئيس الجمهورية وقبلا للامم المتحدة ومؤلف عدة كتب معروفة عربيا حول الفلسفة الهيغلية والاستبداد الشرقي.

وأصدر الهنداوي وهو أول رئيس للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، ورئيس تحرير وكالة انباء يونايتد بريس العالمية بين 1995 و2003، عدة كتب فلسفية اشهرها عربيا “هيغل والاسلام” و”التاريخ والدولة ما بين ابن خلدون وهيغل” و”استبداد شرقي ام استبداد في الشرق؟” “فلاسفة التنوير والاسلام” صدرت للناقد سلمان كاصد الذي ترأس مهرجان «المربد الشعري» الاخير مؤلفات متنوعة منها «صناعة السرد» و«عالم النص» و«الجذور والهوية» و«قصيدة النثر العربية”.

كما تضم قائمة “إئتلاف النصر” نقيب المعلمين العراقيين والأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب الاستاذ عباس كاظم السوداني وعددا مهما من كبار الاساتذة والخبراء الاكاديميين.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here