لنعيم الهاشمي الخفاجي (تقيم بدولة حليفة لامريكا) وتروج ,,

بسم الله الرحمن الرحيم

لنعيم الهاشمي الخفاجي (تقيم بدولة حليفة لامريكا) وتروج (لقائمة فتح المعادية لامريكا عملاءايران)

عجيب من جاءنا بعد عام 2003 .. من (المحسوبين معارضة للطاغية صدام).. فهؤلاء ابرز ما تبين لنا هم (يكرهون للعراق وشيعته.. ما يحبونه لانفسهم وعوائلهم).. بكل انانية.. اولها يحبون لانفسهم وعوائلهم .. الاقامة بدول (حليفة لامريكا.. تقيم فيها عوائلهم ويتجنسون بجنسياتها).. وبنفس الوقت (يتبنون خطابا معاديا لامريكا بالعراق)؟؟ والكارثة (يطلبون لروسيا وحلفاءها المعادين لامريكا.. ولا نجدهم يرسلون عوائلهم للاقامة بموسكو او كوريا الشمالية او طهران او دمشق)؟؟

والكارثة حتى الذين منهم ينتقد من حكم بعد عام 2003.. وكنا نعتقد فيهم خيرا.. لتبنيهم انتقاد الجهات المتشنجة ضد امريكا.. لكن نصدم انهم بنفس الوقت يروجون لقائمة فتح المعادية لامريكا عملاء ايران؟؟ عجيب غريب؟؟ فهل يقبل هؤلاء ان تقيم عوائلهم (بدول مليشياتية؟؟) الجواب كلا.. هل يقبلون ان يقيمون بدول (معادية لامريكا.. الجواب كلا)..

لنطرح هذا السؤال على الاستاذ (نعيم الهاشمي الخفاجي).. لماذا تريدون انتخاب فتح بعداءها لامريكا.. وانت تعيش بدولة حليفة لامريكا.. هل انتخاب فتح سوف يفتح لنا كشيعة العراق بوابة الانفتاح على العالم المتقدم في اليابان واوربا الغربية وامريكا؟؟ ام سوف يجعلنا نتقوقع بكهف تضعنا فيها ايران وحلفاءها الانذال بالمنطقة.. (تحت عنوان بائس محور المقاومة.. التي تطرح ايران نفسها زعيمه لهذا المحور.. بالمقابل مدن سوريا والعراق هي من تهدم وتدمر وابناء سوريا والعراق تسفك وشعوبهم تنزح بالملايين).. اما ايران (فمدنها عامرة وامنة ولم تهدم بناية واحدة بايران بمواجهة داعش ولم تشهد مدفع يضرب مدينة فيها).. لان (ابناء الغبراء يقاتلون بالنيابة عن ايران)..

ونسال (الاستاذ نعيم ايضا).. انت تنتقد (الاحزاب المحسوبة شيعيا) والتي حكمت منذ عام 2003 (الموالية لايران).. لامتيازها بالسذاجة والغباء والبلاهة.. كما تعترف انت .. اليس لانها تبنت خطابات وسياسة (فضلت فيها مصالح الخارج على مصالح الداخل).. فلوا فضلوا مصالح (منطقة العراق وشيعته) لاختاروا امريكا واليابان والمانيا.. ولكن فضلوا (مصالح واطماع ايران.. بالعراق) فاختاروا العداء ضد امريكا لمصالح ايران القومية العليا.. وهم لا يخفون ذلك..

ونؤكد لكم (بان قائمة فتح) هي (السم الزعاف) وهم خلاصة الغباء والسذاجة والبلاهة لمن حكمنا منذ عام 2003.. فانت سوف تختار قائمة (خلاصة خلاصة خلاصة الحقارة الايرانية ضد العراق عبر اخلص عملاءها قائمة الفتح).. التي لو كان للعراق قانون.. لطبق عليهم (قانون الخيانة العظمى لولاءهم لزعماء اجانب ونظام اجنبي اقليمي وهم يعترفون بذلك).. (ولتخابرهم مع جهات اجنبية بلقاءاتهم مع سليماني وقائد الباسيج فلاح حسن غيت).. فلو كان باي دولة تحترم نفسها لتم اعدام هؤلاء .. واعتقال سليماني وطرح سؤال عليه (هل انت مستشار عسكري؟؟ ام مستشار سياسي؟ ومن اعطى الحق ان تلتقي مع ممثلي فصائل محسوبة سياسيا عراقية)؟؟

فقلب من قلب الدنيا ضد السفير السعودي السابق السبهان.. لمجرد تصريحات ؟؟ وبدعوى انه ضابط سابق بالمخابرات السعودية؟؟ فاين هم من سفير ايران القائد بالحرس الثوري، وسليماني وقائد البسيج الذين يسرحون خري مري بالعراق ويلتقون مع عملاءهم علنا؟

ونسالكم استاذ نعيم الهاشمي الخفاجي.. (تنتقد وانت على حق .. القوى السياسية المحسوبة زورا شيعيا بعد عام 2003 لعدم امتلاكها مشروع سياسي ينطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي بمنطقة العراق) السؤال (هل قائمة مليشة الحشد .. الفتح) لديها اصلا مشروع سياسي ينطلق من همومنا ومصالحنا كشيعة بمنطقة العراق (الجواب كلا).. بل مشروعهم هو (قبر ونهاية حكم الشيعة بالعراق) .. فمشروعهم هو:

1. جعل العراق ودول المنطقة تحت ولاية مرشد ايران خامنئي..

2. تأجيج الكراهية والعداء ضد امريكا التي اسقطت صدام ودعمتنا ضد القاعدة وداعش.. ولولا امريكا لما سقط موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003..

3. قائمة الحشد مشروعها (جعل العراق ولاية تابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية).. وهم لا يخفون ذلك ايضا ويجهرون به بوصف العراق (جبهة او ساحة).. ووصف ايران (بالجمهورية)..

4. (فرض ولاية الفقيه على العراق)..

5. (فرض صور خامنئي وخميني زعماء ايران بالشوارع والساحات العامة بالعراق)..

6. (زج خيرة شباب الشيعة العرب بالمستنقع السوري والمثلث الغربي وكوردستان ومستقبلا باليمن وافغانستان وغيرها) كما اعترفوا هم بذلك..

7. (اعترافهم بانهم مجرد مخالب بيد ايران ضد الدول التي تريد طهران تهديدها)..

8. (تأمين على ممر بري لايران للمتوسط)..

9. (مرتزقة للدفاع عن الانظمة الحليفة لايران بالمنطقة كالنظام السوري الداعم الارهاب للارهاب منذ عام 2003)..

10. الخ..

ونسال (نعيم الهاشمي الخفاجي).. لماذا تخدع الراي العام بحقيقة اوضح من الشمس..

فمتى (دعمت المرجعية ووكلاءها ومقلديها واتباعها للتصويت الى قائمة الفتح؟؟)؟؟ اتحداك.. لماذا تورط المرجعية بالنجف بما لم تقل.. وكيف تدعي (بان قائمة الفتح تجمع بين مرجعية السيد السستاني بالنجف.. وما تسميها.. “مرجعية ولاية الفقيه الرشيدة”)؟؟

فاولا (مرجعية السيد السستاني بتناقض كامل مع نظام ولاية الفقيه الفاسدة بايران.. والسيد حسين الشيرازي وصف الخامنئي الزعيم الايراني بما يليق بالخامنئي (بالفرعون).. ولو كان السيد السستاني يقيم بايران (لتم قتله.. كحال السيد شريعتمداري الاذاري.. الذي قتله النظام بالاقامة الجبرية ومنع حتى سيارات الاسعاف من انقاذه).. لمجرد انه رفض ولاية الفقيه .. ولا ننسى المرجع الشيعي العربي الخاقاني الذي ايضا قتله النظام الايراني بفرض الاقامة الجبرية عليه.. وغيرهم الكثير..).. والقضية المشهورة (لازلام النظام الايراني كجنتي الذي اهان السستاني ووصفه مرجع صنعه الانكليز).. ولا ننسى (الهتافات التي يرفعها اتباع الخامنئي وولاية الفقيه .. بشعار الموت لمن لا يؤمن بولاية الفقيه الايرانية)..

ونسال (لماذا من يطلق على نفسه “القائد” و”الامام” و”الولي” نقصد خامنئي.. ليس له اي ذكر او اشارة في مهد ومركز ثقل التشيع تاريخيا وسياسيا وفقهيا – ونقصد مرجعية الشيعة بالنجف).. ثم اليس هو نفسه يقول (انه ليس مرجعا ولا فقيها)؟؟ بالصوت والصورة ونضع رابطها من اليوتيوب من جلسة مسربة .. حضر هو فيها.. ولنتبه (ان الحكم الايراني لا يمثل مراجع الشيعة بالعالم ويحتكر فقط على خميني واتباعه وذيوله يتداورون السلطة بطهران)..

(خامنئي.. لست مؤهلا للقيادة لاني ليست مجتهدا ولا فقيها).

بالمحصلة.. السيد السستاني لا يتبنى (ولاية الفقيه).. (والخامنئي ليس مرجعا وسوف نبين لكم ذلك بادلة جديدة اضافة لما هو اعترف بذلك.. وكل من يستلم سلطة وحكم بدولة تسقط عنه صفة المرجعية) فالخامنئي القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني وهو زعيم نظام سياسي حاكم بايران.. واي ولاء له في اي دولة خارج ايران.. هو خيانة و عمالة.. فلا تجتمع الوطنية مع الولائية.. فالولائية تشريع الخيانة للاوطان .. كحال القومية السياسية والدينية التي تسيس الدين.. والولائية تضعف (الشيعة بالعالم) وبدول المنطقة.. وتظهرهم كخونة (يريدون استبدال انظمتهم المحلية .. الحاكمة.. بنظام اجنبي ايراني).. بمسخ للعقيدة الشيعية والتشيع..

ولا ننسى الشعوب الايرانية هي من رفعت شعارات الموت للطاغية الموت للخامنئي .. ونصف الشعب الايراني تحت خط الفقر كما تؤكد منظمة الخميني للاغاثة.. والفساد يضرب مفاصل ايران كما تؤكد التقارير الدولية.. والمخدرات تفتك بابناءها.. . واخطرها امتهام الحرس الثوري لتجارة المخدرات لتمويل نفسه بالمنطقة والعالم..

ونستمر بطرح الادلة (الخامنئي لم يكن مجتهداً حتى آخر يوم من أيام الخميني ولم يكن يلقّب بــ(آية الله) حتى بعد تسلمه قيادة الثورة.. ومن تلك الفترة حتى إعلان مرجعيته التي سبقت سرعة الضوء!! كان مشغولاً بالسياسة والحكم وإدارة الدولة فمن أين وصل للاجتهاد فضلاً عن المرجعية!! حتى تدّعي بأنه (مرجع)!بل هو يصرّح بنفسه بأنه كان مشغولاً كثيراً بالسياسة لدرجة عدم تمكنه من قراءة الكتب فكيف يتفرّغ لبحث الخارج؟؟!!)؟

وفي رسالة من الخميني له (وكانت قبل وفاته بشهرين) جاء فيها : بسم الله الرحمن الرحيم سماحة حجة الإسلام السيد الخامنئي، رئيس الجمهورية الإسلامية – دامت إفاضاته…) يقول الطهراني : بعد وفاة …الخميني ّ وإيكال القيادة إلى سماحة السيّد الحاجّ علي الخامنئي ّ، حيث علينا هنا أن نعرف وظيفتنا، لأنه ممّا لا شكّ فيه أنّ عنوان التقليد من الآن فصاعداً قد انفصل عن عنوان الحكومة. يعني أنّ سماحة السيّد الخامنئي ّ ليس من مراجع تقليد الناس ، ولابدّ من وجود عنوان الأعلميّة في مسألة التقليد …)..المصدر : وظيفة الفرد المسلم, الطهراني , ص195. (فالطهراني وهو من رموز الثورة ومع ذلك لا يشّك بأن الخامنئي غير مجتهد فيقول : ممّا لا شكّ فيه ..)..

ج

علما (أن أئمة وخطباء الجمعة المعينين من قبل خامنئي هم متقاضو الرواتب أي المرتزقة والمأجورون لخامنئي وهم منبوذون ومكروهون لدى أبناء الشعب الإيراني).. (وما نقل عن آية الله مؤمن قوله إن رئيس مكتب خامنئي يجلس ويجيب على الأسئلة ويقول إنهم جعلوا المرجعية الشيعية مبتذلة وصبيانية بسوق أربعة صبيان من عناصر المخابرات إلى الشوارع ليسيروا ويهتفوا بأنه مرجع ديني.. هذه مصائب نعاني منها في هذا البلد…».)

اذن لا يهمنا من يطرح نفسه بل يهمنا مشروعه وقضيته.. والمحصلة جميعهم شلع قلع.. فاسدين وفاشلين.. فمن يقال عنه نزيه يريد الوصول للبرلمان للتمتع بما تمتع به من قبله برواتب خرافية ومخصصات وسيارات مصفحة وارتال الحمايات ورواتب تقاعدية.. (والشريف بيهم.. لو شريف حقا.. لما تقدم اصلا للانتخابات بظل نظام سياسي فاسد اصلا)..

والكارثة والخلل الاكبر بالنظام السياسي نفسه الموبوء بالفساد وتدوير الفاسدين (العفو عن الفاسدين من البرلمان.. والسماح لهم بالمشاركة بالانتخابات) اي لم يوضع شرط (عدم المحكومية) لكل مرشح كما يطالب بتأييد (من المسالة و العدالة)؟؟ ليتبين حقيقة (بان حتى النزيهة اذا دخل العملية السياسية فسد).. على قول اهلنا (الله خاف على المؤمن لم يجعل عتبة الكافر ذهب.. فكيف الحال اليوم و عتبة الفاسد السياسي الماس وزمرد. .والفقير بينهم عتبته ذهب مطعم بالياقوت)؟؟

ومن دجن القبائل الشيعية العربية بالعراق.. الم تكن ايران التي سخرت مليشيات جيش مهدي والصدريين.. وفصائلها الموالية لها ضد القوات الامريكية ليتحالفون مع الارهابيين السنة بالفلوجة.. والقوى السياسية الموالية لايران اخذت دور.. ضمان لعدم هجوم امريكا على معاقل الارهاب الذين تدعمهم سوريا منذ عام 2003 باعتراف نوري المالكي الذي اتهم سوريا بدعم الارهاب، وعندما استهدفت امريكا وكر للارهابيين بالبو كمال قبل انسحابها من العراق.. سارعت القوى السياسية لزيارة دمشق ورفضت الهجمات الامريكية ضد الارهابيين المدعومين من النظام السوري داخل سوريا.. ام نذركم بذلك؟؟

ولاننسى دور مرجعية النجف الكارثي ايضا بما صدر منها (بلو قتل نص الشيعة لا تردوا.. ولو ابيدت محافظة شيعية فلا تردوا).. ولا نعلم (لا نرد على من) ؟؟ اي لا نرد على حواضن الارهاب، وبعد ان هددت داعش بالوصول للنجف حيث مقر اقامة المراجع ونساءهم وحريمهم وعوائلهم.. افتت المرجعية بالكفائي؟؟ ولكن عندما كان يقتل مئات الاف الشيعة بعد عام 2003 كان يصدر منها (لو قتل نص ا لشيعة لا تردوا) كان الشيعة العرب والتركمان والشبك والكورد (جراد وليسوا بشر)؟

ونسال نعيم ا لهاشمي الخفاجي (لماذا تلوم الاتباع على عدم تبنيهم لقضية.. ولا تلوم المرجعية نفسها التي حرمت الشيعة من حقهم باقليم وسط وجنوب، في وقت امريكا طرحت مشروع بايدن الاقاليم الثلاث).. (لماذا لا تلوم المرجعية لحرمانها الشيعة من حقهم بالدفاع عن النفس) قبل عام 2014.. (عجيب ان نجد من يجد الاعذار للزعامات والاثرياء والاحزاب والاصنام المعممة.. ونجدهم بالمقابل ينزل حدر وبكل قسوة على الفقراء والناس)؟؟

مختصر القول .. رسالتنا للاستاذ نعيم :

ونكرر ما كرنناه سابقا بقولنا (وسفه عليك يا نعيم الهاشمي الخفاجي.. حلال عليكم ان تعيشون بدول تقيم افضل العلاقات مع امريكا والعالم الحر).. (ولكن تريد ان نتخب بالعراق قائمة بائسة حليفة روسيا وايران اعداء اوربا وامريكا والغرب..).. ثانيا.. انت ترفض ان تعيش في بلد مليشياتي.. ولكن تقبل ان يعيش ابناء شعوب منطقة العراق بظل المليشيات التي تمرر بخديعة هيئة .. (مليشيات ايرانية الولاء اي اجنبية الهوى.. عراقية التمويل ).. مليشيات مرتزقة.. (لم تكتفي بتمريرهم بهيئة حكومية.. وتخصيص رواتب مساوية للجيش مليونية شهريا).. بل يريدون (ان يحكمون الرقاب ويهيمنون على الثروات)..

حالهم حال (عصابة ارادات الاستيلاء على بيت.. فجاءت عصابة اخرى فمنعتها.. فجاءت العصابة المنتصرة وقالت لهم نحن حميناكم واعراضكم.. فلنا الحق بحكم رقابكم.. والاستيلاء على ثرواتكم..).. فهذا الحال الذي اصبح عليه الشيعة بين (داعش والحشد الايراني الولاء).. استثني منه فصائل الكفائيين الشيعة العرب الابطال الذين لبوا نداء السيد السستاني والذين لم ينخرطون بالعملية السياسية الفاسدة.. وهؤلاء مع الجيش ومكافحة الارهاب والتحالف الامريكي الدولي من هزموا داعش وليس الحشد الايراني الولاء الذين اندسوا لتمرير مصالح ايران القومية العليا وتأمين ممر بري لايران للمتوسط.. ولضمان هيمنة ايران على العراق سياسيا وعسكريا واقتصاديا.

ثالثا: هل يوجد اكثر منبطحين من قائمة فتح الموالية لايران والمنبطحة لطهران وسليماني وخامنئي والحرس الثوري الايراني السيئ الصيت.. واحد مخنث امام سليماني.. لا شخصية… ولا هيبة.. بل تجد بكل اذلال هادي العامري وهو وزير مواصلات عراقي المفترض (يقبل بكل ذلة منحنيا .. يد القائد العام للقوات المسلحة الايرانية حسب الدستور الايراني خامنئي).. فاي ذلة اكبر من هذه الذلة.. هذا العامري الذي قتل عشرات الاف العراقيين مع منظمة بدر والجيش الايراني وحرسه الثوري.. بالثمانينات .. هؤلاء الشباب العراقي الذين زجهم صدام للحرب قسرا ووضع وراءهم فرق الاعدامات ليقتلهم العامري كمرتزق لايران مع القوات الايرانية ..

ونحذر من اتباع ولاية الفقيه الخونة والعملاء الذي تزرعهم ايران كمرتزقة بين الشيعة خارج ايران.. بمليشيات واحزاب.. وننبه لما حصل (لعلي الامين) الذي تم ضربه من قبل ازلام ايران (حزب الله) لمجرد لصقه لصور انتخابية له.. وكذلك الشعار الذي يرفعه اتباع الخامنئي خلال خطبه (بمرك برزت .. ولايتي فقيه).. اي الموت لكل من يخالف ولاية الفقيه.. والخوف الذي ينتاب الشارع الشيعي بمنطقة العراق من مليشيات ايران (كالعصائب والنجباء وغيرها) والتخوف من انتقادهم.. خوفا من الخطف والتعذيب والقتل.. شبيه بالخوتف من المليشيات الصدرية كجيش مهدي ومقتدى الصدر .. لسنوات بعد عام 2003.. ولا ننسى ان هذه المليشيات شاركت بالعملية السياسية ودعمت النظام الفاسد وتحالفت مع افسد سياسي بالتاريخ نوري المالكي (كهادي العامري وقيس الخزعلي وبدر والعصائب.. الخ)..

وهنا نضع بين يدي السيد (نعيم الهاشمي الخفاجي).. مشروعنا بمواجهة الاحتلال الايراني للعراق، الذي طرحناه بموضوع سابق وندرجه اليوم للفائدة وابداء الراي من قبل الجميع ومنهم الاستاذ نعيم:

1. يجب تفعيل القوانين التي تحضر مشاركة المليشيات بالعمل السياسي.. 2. حضر جميع الاحزاب التي لديها اجنحة عسكرية مسلحة.. 3. اخضاع جميع الاحزاب والمليشيات التي تجهر بولاءها لزعيم اجنبي ونظام اجنبي لقانون الخيانة العظمى والتخابر مع جهات اجنبية.. التي يصل حكمهما حد الاعدام.. 4. حكم الاعدام لكل زعماء المليشيات المرتبطين بالحرس الثوري الايراني والموالية للمرشد الايراني والتي تطالب بموقع خاص للحشد الايراني الولاء عراقي التمويل خارج ايطار الجيش العراقي.. وكذلك ضد كل العناصر والاشخاص والتنظيمات الذين يتلقون العون من الحرس الثوري. 5. اغلاق الحدود بين العراق وايران.. ووضع جدران كونكريتية عازلة.. للحد من تهريب المخدرات والاسلحة المنفلتة التي تشجع ايران تهريبها للعراق لتمويل حرسها الثوري واجهزتها المتخصصة بالتمدد بدول المنطقة.. وكذلك هذه الجدران من اهميتها منع تهريب النفط العراقي الى ايران الذي يكبد العراق خسائر كبيرة..

6. حضر جميع الاحزاب والتنظيمات التي تتبنى (الاديولوجيات الشمولية خارج الاطر العراقية، ومنها التي تستهدف تميع الحدود).. سواء كانت القومية او الاسلامية او غيرها.. واصدار قانون خاص (بجمعيات قومية ودينية ومذهبية) تعمل وفق القانون بعيدا عن السياسية.. ويحضر اي تمويل خارجي اليها.. (وهذه النقطة تستهدف.. سحب البساط من الاحزاب ذات التوجهات القومية والدينية .. وطرح البديل الوحيد عليها ان تتحول الى جمعيات سياسية.. ويحضر عليها العمل السياسي).. 7. طرد جميع المستشارين الايرانيين .. واعتقال قاسم سليماني وامثاله.. لتدخله بالشؤون السياسية بالعراق ولقاءه مع قوى وشخصيات سياسية في بغداد مما يعد تدخل صارخ بالشان العراقي.

8. العمل الفوري بدعم دولي لنهوض القطاعات الصناعية والزراعية والخدمية والكهرباء بالعراق (لتقويض النفوذ الايراني الاقتصادي).. فاستغلال ايران لانهيار القطاعات الاقتصادية في العراق بفعل الاهمال المتعمد من الذين حكموا العراق بعد عام 2003 الموالين لايران.. مكن ايران من ملئ الفراغ .. بمخطط ايراني بشع.. يجعل العراق كله تحت الابتزاز الايراني وخاصة بمجال الكهرباء..

9. الاسراع بتطبيق الفدراليات الثلاث.. وخاصة فدرالية وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى.. لسحب البساط من تحت اقدام ايران والاحزاب الموالية لها.. الذين يستغلون مظلومية الشيعة بظل عراق مركزي.. ويجيرونها لمصالح ايران القومية العليا.. ولوصول قوى سياسية موالية لايران ببغداد.. من ذلك تاسيس الاقليم سوف يجعل الشيعة العرب يحكمون انفسهم بانفسهم وتنتهي مرحلة الخوف من الاخر.. ويؤسس للاقليم قوة نظامية عسكرية تابعة لحكومة الاقليم.. من ابناء وسط وجنوب من غير المنتمين للاحزاب والمليشيات.. لمواجهة اي مخاطر مستقبلية وكذلك للتصدي لايران وتدخلات المحيط العربي الاقليمي السني معا.

10. نظرا لاعتراف النظام السياسي ببغداد.. ومنها حكومة بغداد.. عن (عجزها عن الوقوف ضد تهريب النفط الذي تسيطر عليه المليشيات الموالية لايران).. (وعدم قدرتها على مواجهة تهريب المخدرات والسلاح المنفلت من الحدود الايرانية).. (وعدم قدرتها على التصدي للفساد وسوء الخدمات وارتفاع نسبة الجريمة).. وعدم قدرتها (على مواجهة المليشيات الموالية لايران).. واعترافها (بانها غير قادرة على منع الفاسدين من الترشيح للانتخابات، وعجزها عن الوقوف بوجه القانون الصادر من البرلمان الذي يجيز لمن صدر عليه عفو عن تهم بالفساد بالمشاركة بالعملية السياسية).. وعجزها عن التصدي لايران وتدخلاتها المرعبة على العراق.. من كل ذلك يتطلب:

– المطالبة بتشكيل محكمة دولية كمحكمة لاهاي التي انشئت بعد الحرب العالمية الثانية لمحاكمة اركان النظام النازي والفاشي .. تؤسس محكمة اليوم دولية لمحاكمة المتورطين بالفساد المالي والاداري بالعراق.. ومؤسسة دولية متخصصة باستراجع الاموال وتذهب لحساب خاص لاعادة الاعمار بمنطقة الرافدين.

– الاستفادة من تجربة المانيا واليابان مع امريكا وقواعدها العسكرية على اراضيهما بعد الحرب العالمية الثانية.. وكذلك تجربة كوريا الجنوبية مع القواعد الامريكية بعد الحرب الكورية.. وادراك بان سيادة العراق تنتهك اصلا من قبل دول الجوار والمحيط الاقليمي وخاصة من ايران.. لذلك يتطلب تاسيس ثلاث قواعد عسكرية امريكية كبرى .. الاولى بوسط وجنوب لمواجهة التغول الايراني، والثانية بالمثلث الغربي لمواجهة اي سونومي سني شبيه بداعش عام 2014.. وقاعدة ثالثة بكوردستان لمواجهة اي ردات فعل من اي ندفاع كوردي للاستقلال بكوردستان.. وما جر من تدخلات ايرانية وتركية في شؤون العراق بازمة اجتياح كركوك والمناطق المتنازع عليها..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close