(الغيرة العراقية الضحلة) بقوانين الجنسية (مقابل الغيرة السعودية..لحماية المراة من الاجنبي قانوينا)

بسم الله الرحمن الرحيم

عند الاطلاع على هذا الموضوع.. سوف نعرف (لماذا الجنسية العراقية الاردء بالعالم).. (ولماذا انتشرت ظاهرة عدم الغيرة بالعراق على نساءه).. (نستثني طبعا الصامدين امام تعريات الزمن).. ولكن الكارثة (انتشارها بشكل مخيف).. لعدم وجود قوانين تحمي (النساء العراقيات واعراضهن).. وتحميهن من (الاستغلال الاقليمي)..

نبدأ الموضوع:

اصدرت السعودية قرارا جديدا لحماية المراة السعودية من الاجنبي.. باضافة شرط سن (50 سنة) لزواج السعودية من الاجنبي.. يضاف لقوانين سابقة نذكرها بالموضوع: حيث (ان الشرط تضمن الا يتجاوز عمر المرأة السعودية التي ترغب بالزواج من اجنبي 50 عاما ولا يزيد الفارق بينها وبين الخاطب على 15 عاما)..

وكما ذكرنا يضاف الشرط الى الضوابط التي اقرتها الجهات المختصة في وقت سابق بشان زواج السعوديات من اجانب التي تضمنت وجود دخل لراغب الزواج لا يقل عن 3 الاف ريال وتوفير سكن مناسب.. واهم شرط (تقدم السعودية الراغبة في الزواج من اجنبي اقراراً خطيا ينص على ان الموافقة على زواجها من غير السعودي لا يعني احقيته او احقية اولادها منه في الحصول على الجنسية السعودية).. وهذه المادة لحماية الديمغرافية السعودية من التلاعب الديمغرافي.. وضمان عدم اختراق المجتمع السعودي من الغرباء.. وعدم التشجيع لارتباط الاجنبي من سعودية بما يمس الكرامة والديمغرافية في المملكة.

تعالوا لنرى الغيرة (العراقية الضحلة) بقوانين الجنسية العراقية.. وتعامل الانظمة السياسية بالعراق مع المراة وكيفية امتهانها واستباحتها للاجنبي، سواء قبل عام 2003 وبعد عام 2003 بالدستور العار:

1. صدام اصدر قانونا يبيح عرض العراقية للاجنبي المصري .. بحق الجنسية العراقية.. للمصري بعد شهر من ارتباطه بعراقية.. وهذا ما جعل العراقية سلعة رخيصة.. ومنح صدام (2000) دينار لمن يرتبط بعراقية من ارامل حرب ايران (ليجد اطفال عراقيين ايتام .. يدخل المصري على امهاتهم بفراش اباءهم).. وبعد فتره يخدعها ليهرب الى مصر بعد ان يبيعها املاكها.. واصبحت ظاهرة شائعة.. والاخطر اطمئنان المصري بعد فترة بان تصرفه هذا (ليس خطرا عليه ولا يوجد رد فعل من المجتمع لهذه الظاهرة المنتهكة لشرف العراقيات).. فاصبح يذهب لمحافظة عراقية ثانية بعد خداعه لعراقيات..

ولم يقف النظام ضد ذلك.. بل استمر يشجعها بكل خسة… ليخترق سقط المتاع المصريين النسيج الاجتماعي باضعف شرائح فيه.. الارامل والايتام لضعفهم الاجتماعي.. وشرائح من سقط المتاع اخلاقيا.. وهذا يفسر (كسر عيون العراقيين بشرائح كبيرة منهم امام المصريين وانتهاكاتهم لاعراض العراقيات وكرامة العراقيين).. وسوف نضع امثلة توضح ذلك باخر الموضوع.

2. سمح البعث العراقي بشكل خطير.. بالسماح بدخول من امهاتهم اجانب (من العرب الغير عراقيين).. للكليات العسكرية.. في وقت كانت محصوره (بالعراقي من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة).. وكان القانون السابق هدفه ضمان الولاء والانتماء.. ليدخل للجيش بدل ذلك (ابن المصرية بكل استهانة بالقيم العسكرية العراقية).

والاخطر بعد عام 2003.. انهيار كامل باستباحة الكلية العسكرية من الاجانب باصدار قانون (يحق الالتحاق للكلية العسكرية لمجرد من يملك الجنسية العراقية من الام والاب) اي لم يشرط الالتحالق لمن ولد (من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة.. وان تكون زوجته ايضا عراقية من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة) ولا يملكون جنسيات اجنبية للملتحق وزوجته.. (علما القوانين السابقة كانت تضمن عدم اختراق المؤسسة العسكرية وخاصة بالقيادة من قبل اجانب وان يكون الضابط المتخرج عراقي الاصل من جهة الام والاب بالانتماء والجنسية والاصل)..

3. اصدر النظام السياسي المتهرئ بالفساد بعد عام 2003 قانون لا اخلاقي .. بالدستور بالمادة 18 منه (يعرف العراقي من ام تحمل جنسية عراقية.. واب اجنبي او مجهول).. بما يخالف القيم الاخلاقية والاجتماعية والدينية التي تنص (وادعوهم لاباءهم هو اقسط عند الله).. ليصبح كل من هب ودب عراقيين باستهانة بالقيم العراقية.. (حتى اصبحت الجنسية العراقية الاردء بالعالم)..

فالايراني والتركي والمصري والاردني والسوري .. الخ اصبحوا عراقيين لمجرد انهم ارتبطوا بنساء يحملن الجنسية العراقية.. مما دفع ان تصبح العراقية سلعة رخيصة ضمن مشاريع اقليمية للتلاعب الديمغرافي بالعراق باختراق نساءه بدون اي قوانين تحمي اعراقية.. وشجع الارهاب العالمي بالذهاب للعراق مطئمين بان القانون العراقي عديم الغيرة سوف يمنح ابن الارهابي الاجنبي جنسية عراقية لان امه تحمل جنسية عراقية.

ففقدان الغيرة العراقية.. التي (يتغنى بها البوخات).. التي اصبحت (من الماضي).. ساهم بها (الحروب والنزوح المليوني والهجرة والحصار والانظمة القمعية).. اضافة (للفساد المالي والاداري و الاخلاقي).. لمن حكموا بعد عام 2003.. فاصبح عدم المبالاة بوجود نساء واطفال بالشوارع .. يبحثن عن الغذاء من الازبال.. واصبح الاجنبي المصري والفلسطيني وغيرهم ينتهك عرض العراقية بالشوارع بعلاقات مشبوهة.. وامام (العراقيين) بدون اي رد فعل عراقية .. والاخطر القوانين العراقية لعقود تشجع على هذا الانتهاك بهدف (كسر عيون العراقيين امام الاجانب وخاصة المصريين.. وبعد عام 2003 امام الايرانيين)..

اخطرها ظاهرة (تقبيل ارجل واحذية .. الاجنبي الايراني وغيره من الغرباء القادمين لكربلاء.. في حين لانجد ايراني يقبل احذية وارجل العراقيين القادمين لمشهد)..

من كل ذلك نؤكد .. ضرورة (تأهيل المجتمع العراقي) ونشر الغيرة .. من خلال:

1. تغيير بل الغاء الدستور العار.. واصدار مادة بالدستور وقانون للجنسية يعرف (العراقي هو كل من ولد من ابويين عراقيين بالاصل والجنسية والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل)..

2. يطبق القانون على جميع العراقيين سواء قبل او بعد اصدار القانون.. وتلغى الجنسية عن من لم تنطبق عليه مادة الجنسية الجديدة.

3. حضر زواج العراقية من اجنبي مهما كانت جنسيته.. لمدة 15 سنة..

4. وضع قوانين صارمة لكل من ترتبط بعراقي.. اهمها (عدم تجنيس ابناءها وعدم تملكهم اي ارث بالعراق).. و(تحول الاملاك الى اموال) بخصوص الارث.. ولا يسمح لهم بالتملك داخل العراق.. ويطبق عليهم قوانين الاقامة للاجنبي.

5. في حالة حاجة العراقي للعمالة الاجنبية تجلب حصرا من دول شرق اسيا لرخصها وخلوها من مرض العصر الارهاب.. ويعادون لبلدانهم بعد اربع سنوات ..

6. يعاقب بالاعدام كل اجنبي يقيم علاقة جنسية خارج ايطار الزواج مع عراقية.

7. يعاقب بالسجن 5 سنوات لكل اجنبي يقيم اي علاقة مع عراقية.. تظهر علاقة مخلة بالشرف.

8. لا يحق للاجنبي الزواج من عراقية ثانية.. في حالة طلاقه او زواجة من عراقية.

9. يعاد ابناء الاجنبي لدولته الام في حالة وفاة زوج امه الاجنبية.. او طلاق الاجنبي من العراقية او ارتباطه مع امراءة اخرى..

10. لا يحق للاجنبي الزواج من عراقية (كزوجة ثانية).. مهما كانت جنسيته او ديانته او قوميته.

11. تطبيع العراق ديمغرافيا .. من الاجانب الذين جاءوا بزمن صدام وما بعده من المصريين خاصة وكذلك الايرانيين والسودانيين والاردنيين والفلسطينيين وغيرهم.. بارجاعهم الى دولهم..

12. تطبيق قانون صارم للكلية العسكرية.. تحصر الانضمام للكلية العسكرية (للطلبة من الذين ولدوا من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة.. وان تكون زوجته عراقية الجنسية والاصل و الولادة من الابويين.. وان يكونون جميعا من ليس لديهم جنسية اجنبية).. ويطبق هذا القانون على كل الضباط والطلبة قبل وبعد اصدار القانون.. واخراج من لم تنطبق عليهم هذا القانون.

وهنا نضع ..(امثلة لكسر عيون العراقيين امام المصريين)..:

لنقارن ردة فعل العراقي من الزرقاوي من اصل اردني فلسطيني.. مع ابو ايوب المصري.. زعماء القاعدة بالعراق.. (فالتقارير ان ابو ايوب المصري اكثر قسوة وحشية من الزرقاوي) ومع ذلك تجد ردة الفعل بالعراق.. اصبحت ضد الفلسطينيين لاصول الزرقاوي.. (بالمقابل لا نجد ردة فعل من المصريين رغم ان اغلب الارهابيين الاجانب العراق هم مصريين باعتراف تقارير دولية بعد عام 2003.. كالقائد بقوات التحالف (مايكل كالدويل).. واطلق الزرقاوي على تنظيم (جند الشام بالعراق بالتوحيد والجهاد) لكثافة المصريين بالتنظيم بارض الرافدين.

.. ولا ننسى بان اخطر زعماء القاعدة بالعراق مصريين ايضا كابو عبد الرحمن المصري مفتي القاعدة بالعراق.. وابو ذيبة المصري مفتي اغتصاب وذبح عرس التاجي.. وابو يعقوب المصري المسؤول العسكري للقاعدة بالعراق وغيرهم الكثير.. ولاننسى ايمن الظواهري مصري ..

ولا ننسى ان من دعم الانقلاب الدموي الذي اوصل البعثيين وصدام للحكم عام 1963.. والحرس القومي هم المصريين بزمن جمال عبد الناصر المقبور.. الذي زود مليشة الحرس القومي برشاشات بور سعيد السيئة الصيت الت يقتلت اكثر من 180 الف عراقي عام 1963.

بعد كل ذلك اضافة لانتهاك اعراض العراقيات من قبل المصريين.. ودعم المصريين شعبا وحكومة لصدام المقبور .. وارسالهم طوفان مليوني مصري اجنبي للعراق كسونومي دمر الاخضر و اليابس بالعراق وساهم بتفكك القيم الاجتماعية ونشروا الجريمة المنظمة في ارض الرافدين.. (ولم نجد ردة فعل ضد المصريين بما يستحقون من طرد ومحاسبة واعتقالات).. ولعن يوم جاءوا للعراق.. بل تطهير العراق من نكاستهم..

علما ان مصريين يشيعون بان (جيل الثمانينات بالعراق جيل المصريين… اي صدام ارسل العراقيين للحرب والمصريين فعلوا بنساء العراق بالثمانينات).. (يا مصري احنه المصريين اعمامكم) (المصري اللي روح للعراق وما يزني مجاهد) وغيرها من الكلام الساقط من قبل اسقط شعب دخل العراق (المصريين).. بما فعلوا من خراب وفساد ودعم للظالمين وخداع وانتهاك حرمات وغيرها من كوارث.. وتلاعب ديمغرافي .. ودعم للارهاب والجريمة المنظمة..

ولا ننسى بان مصر اكبر شعب موبوء بمرض العصر الارهاب وخاصة عمالتهم.. وهم مصدر الفتن الطائفية والارهابية (كالاخوان المسلمين، والتكفير والهجرة، والجهاد المصرية) وغيرها من الحركات التي هي وراء تاسيس القاعدة وداعش.. الارهابيتين.. وكذلك وكر للعنصري ومنها الحركة الناصرية الانقلابية الدموية التي دمرت العراق ونشرت الانقلابات العسكرية الدموية..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here