أحزاب وأطراف سياسية تركمانية تقرر التصويت لقائمة الديمقراطي الكوردستاني

‘لضمان الحقوق القومية للتركمان وصون العيش المشترك’ …
أعلنت أحزاب وأطراف سياسية تركمانية، اليوم الخميس، أنها ستصوت لقائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني (184)، لضمان الحقوق القومية للتركمان في إقليم كوردستان، وحرص الرئيس بارزاني على هذه الحقوق.

وقالت 6 أحزاب وقوى سياسية تركمانية في بيان، تلقت: «إنّ إقليم كوردستان كان دائماً مكاناً لوحدة الصف والعيش المشترك لكافة المكونات، ولطالما كان أعداؤنا وأعداء شعب كوردستان يخططون لهدم العلاقات التاريخية القائمة بين الكورد والتركمان».

أضاف البيان «عملت الحكومات العراقية المتعاقبة عل عزل المكون التركماني وتجريده من كافة حقوقه المشروعة، حتى جاءت انتفاضة 1991 والتي أدخلت تغييراً على الخارطة السياسية والجغرافية العراقية. وبعد انتخابات برلمان كوردستان، تمكن المكون التركماني من المشاركة في العملية السياسية في إقليم كوردستان، وحصل على حقوقه ومكتسباته القومية في كافة مفاصل حكومة إقليم كوردستان، حيث الأمن والاستقرار الذي باتت فيه كافة حريات المواطنين وحقوقهم القومية مصانة».

ولفت البيان إلى أن الرئيس مسعود بارزاني اصرّ على إدراج حقوق المكون التركماني في دستورالعراق الجديد، لذا «فإنا كأحزاب وأطراف سياسية تركمانية في إقليم كوردستان، ولصون العيش المشترك بين المكون الكوردي والتركماني، قررنا أن نصوّت لصالح قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني (184)».

ودعت الأحزاب والأطراف السياسية التركمانية أبناء المكون التركماني للتصويت لصالح قائمة الديمقراطي الكوردستاني «لأن حقوقهم القومية مصانة في برنامج هذه القائمة».

وحمل البيان توقيع كل من الأحزاب والأطراف السياسية التركمانية التالية:

– حزب الإصلاح التركماني

– حزب التنمية التركماني

– حزب التحرير القومي التركماني

– الحزب الديمقراطي التركماني

– الجمعية الثقافية التركمانية

– الجمعية الليبرالية التركمانية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here