عمليّات نوعيّة في كركوك والأنبار لتدمير مخلّفات داعش

شرعت قوات الشرطة الاتحادية أمس الأربعاء، بعملية نوعية للقضاء على ما تبقى من تنظيم داعش الإرهابي من مخلفات حربية ومقار خفية في محافظة كركوك.
وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العراقي، العميد يحيى رسول، في بيان تابعته (المدى) إن”قوات الشرطة الاتحادية في كركوك شرعت بعملية تفتيش منطقة قره تبة وتلولها والمناطق المحيطة بها غربي المحافظة”.

وأضاف رسول، إن”عملية التفتيش شملت عشر مناطق وأسفرت عن العثور على خمس مضافات ومقرات قديمة لعصابات داعش الإرهابية”.
وأكمل الناطق باسم مركز الإعلام الأمني،”كما عثرت الشرطة على أربع حاويات عتاد ونفق وملابس وتجهيزات عسكرية، تم حرقها”.
كما أنهى الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، أمس الاربعاء، عمليات التفتيش الأمنية في مناطق جنوب محافظة كركوك.
وقال إعلام الحشد في بيان إن”قوات الحشد الشعبي/ اللواء 16 والشرطة الاتحادية أنهت عمليات التفتيش في مناطق جنوب غرب كركوك”.
وأضاف بيان الحشد إن”القوات تمكنت من إلقاء القبض على أحد المطلوبين من عناصر داعش”.
وفي سياق ذي صلة، نفى إعلام الحشد الشعبي، أنباء تحدثت عن وقوع اشتباكات بين قوات الحشد وعناصر تنظيم داعش في قضاء الحويجة.
وأوضح الحشد في بيان تلقت (المدى)، نسخة منه ان”عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش انفجرت، مساء الثلاثاء، خلال عملية تفتيش مشتركة لقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية في قضاء الحويجة، ما أسفر عن استشهاد مقاتل بالحشد وإصابة آخر، فضلا عن جرح ضابط بالشرطة الاتحادية”.
وأضاف بيان الحشد أنه”لا صحة للانباء التي بثتها وسائل إعلام بشأن حدوث اشتباكات مسلحة أسفرت عن وقوع شهداء وجرحى في صفوف الحشد الشعبي”، داعياً وسائل الإعلام إلى”توخي الدقة والحذر في تناقل الأخبار”.
في وقت سابق من يوم أمس، عثرت القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار، على حزام ناسف، وعبوتين لاصقتين، وسبع بطاريات تفجير و3 هواتف وسبحتي تفجير في منطقة (البو شلمون).
وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول، في بيان تلقت (المدى) نسخة منه، إن”القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار عثرت على حزام ناسف وعبوتين لاصقتين و7 بطاريات تفجير و3 هواتف وسبحتي تفجير في منطقة البو شلمون”.
وأضاف أن”قوة من قيادة عمليات شرق الانبار تمكنت من العثور على 5 عبوات ناسفة في موقع مدرسة الغرّ المحجلين الإبتدائية، تم تفكيكها من دون حادث يذكر”.
وضبطت الأجهزة الأمنية، على مدى يوم الثلاثاء، والأيام السابقة، كميات مختلفة من المواد المتفجرة والخطرة بينها مواد كيميائية ضمن مخلفات تنظيم داعش الإرهابي، في مناطق متفرقة شمالي وغربي العراق.
وفي نينوى، أعلن مركز الإعلام الأمني، اعتقال سبعة عناصر من داعش في الموصل، مبيناً أن احدهم كان يقوم ببيع النساء كسبايا في المدينة.
وقال رسول في بيان آخر، إن”الفوج الثاني عشر من طوارئ شرطة نينوى ألقى القبض على ٧ عناصر من عصابات داعش الإجرامية، مطلوبين قضائياً وأصدر بحقهم مذكرات قبض على وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب”.
وأضاف رسول إن”أحدهم كان يقوم ببيع النساء كسبايا خلال فترة داعش المظلمة والآخر متهم بإعدام منتسبي الشرطة ورميهم في الخسفة”، مشيرا الى أن”هؤلاء اعتقلوا في أحياء الميثاق والجماسة بالجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here