لعملاء ايران (الشيعة..بداخلهم يفضلون امريكا) (قائمة الفتح نفسها..قدمت العامري وليس الخزعلي)

بسم الله الرحمن الرحيم

لماذا قائمة (فتح).. لم تطرح (قيس الخزعلي او زعيم كتائب سيد الشهداء ابو الاء الوائلي.. او امثالهم) لرئاسة القائمة؟؟ او مرشحين لرئاسة الوزراء ؟؟ لماذا (هادي العامري من دون كل زعماء فصائل قائمة الفتح)؟؟ ومنظمة بدر وهادي العامري لم يعلنون رفع السلاح ضد القوات الامريكية التي اسقطت صدام والبعث بعد عام 2003.. ولم يتورطون بدماء الجنود الامريكان الذين حرروا شيعة منطقة العراق بعد 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة يوم 9 نيسان.

وكذلك لماذا ايدت القوى (المعادية لامريكا) بعد عام 2003.. (كجيش مهدي ومقتدى الصدر والتيار الصدري) و(قيس الخزعلي).. (لوصول نوري المالكي لرئاسة الوزراء مرتين)؟؟ ولم يرشحون (رئيس وزراء يجهر بالعداء ضد امريكا)؟؟ ونفسه (حاكم الزاملي .. صرح بان نوري المالكي وصل مرتين بارادة صدرية لمقتدى الصدر).. وحزب الدعوة ونوري المالكي لم يرفعون السلاح ضد القوات الامريكية.. بل اجروا تفاهمات مع امريكا.. تمخضت منها.. عملية صولة الفرسان التي كانت مع القوات الامريكية ضد مليشيات مقتدى الصدر نفسها بتأييد الشارع الشيعي الجعفري بوسط وجنوب نفسه.. الرافض لرفع السلاح ضد امريكا من قبل التيار الصدري.. ولا ننسى زيارات نوري المالكي لامريكا ولقاءه الرؤساء الامريكان وكذلك استقباله للرئيس الامريكي والمسؤولين الامريكان ببغداد.

وبعد تبني نوري المالكي مواقف متشنجة ضد امريكا.. ومنها خضوعه لضغوط القوى الرافضة لبقاء قواعد امريكا.. تراجعت شعبية نوري المالكي.. بين الشارع الشيعي ومصادر اتخاذ القرار فيه.. ليتم ازاحته من رئاسة الوزراء و استبداله بحيدر العبادي.. الاكثر انفتاحا على امريكا.. وايدت المرجعية عملية ازاحة المالكي.. (المرجعية لم تفتي باي فتوى للجهاد ضد القوات الامريكية التي ازاحت طغيان حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003)..

ونشير بان غالبية شيعة منطقة العراق من اتباع السستاني الذي لا يطرح بدعة ولاية الفقيه الايرانية… بالمقابل الحركات المعادية لامريكا كمليشات ولي الفقيه الايرانية الولاء.. كالعصائب وبدر والنجباء وكتائب حزب الله.. وكتائب سيد الشهداء.. الخ.. (اقلية ولا يمثلون راي عام)..

ولنتذكر ايضا عندما تم استهداف (القوات الامريكية والفرنسية) ببيروت.. عام 1983.. بشاحنة مفخخة.. (وضعت امريكا قائمة سوداء لشخصيات وجماعات ومنها حزب الله).. واستثنت (نبيه بري زعيم حركة امل).. فطرح الكونغرس (سؤالا على الحكومة الامريكية.. انذاك عن السبب) فكان الرد (نبيه بري.. رجل.. يمكن التفاهم معه)؟؟ لذلك بقى (منصب رئيس البرلمان لنبيه بري).. ولم يجني (حزب الله رغم ادعاءه الاكثرية.. والشرعية .. الخ).. هذا المنصب.. (لادراكه بان الشارع الشيعي بعقله الباطن.. مع امريكا وليس ضدها).. واستمرار شعور الشيعة بلبنان انفسهم.. بان حزب الله فاقد الشرعية لولاءه لدولة اجنبية.. ونظام اجنبي (ايران).. مهما كان (التاييد لحزب الله بلبنان).. فالجميع يعلم (ان حزب الله يحكم نيابة عن ايران في لبنان)..

ولنتذكر كيف من معالم الرفض الشيعي لحزب الله في مراحل تاريخية .. المعارك التي جرت لسنوات بين حركة امل وحزب الله..

تنبيه:

(مليشة جيش مهدي وقفت لجانب الارهابيين السنة بالفلوجة بازمة النجف عام 2004.. ورفعوا السلاح ضد القوات الامريكية التي اسقطت صدام بعد عام 2003..فماذا كانت ردة فعل الشيعة كراي عام.. (تأييد عملية صولة ا لفرسان ضد مليشة مقتدى الصدر جيش مهدي.. بوسط وجنوب.. ) وفرح الشارع الشيعي بالعراق بهذا العملية ضد المليشيات الصدرية.. لذلك لم نجد نازحين ولا مدن مدمرة كما في العمليات العسكرية ضد داعش بالمثلث الغربي التي تعكس تاييد سني حاضن لتنظيم الدولة.. عكس ما جرى بوسط وجنوب بصولة الفرسان.

علما ان الشارع الشيعي العام بمنطقة العراق يدرك بعقله الباطن.. بان امريكا لم تسقط فقط حكم صدام و البعث وحكم الاقلية السنية بل موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003.. ودعمت امريكا الشيعة بدعم انتخابات وصل شيعة فيها للحكم.. ودعمت امريكا ايضا الشيعة ضد المليشيات والجماعات الارهابية السنية..

اي النهاية لا غنى عن العلاقات مع أمريكا فالعاقل يعي هذه المسألة الحساسة..

ولذلك مهما تغولت ايران.. فهي تدرك ان نهايتها الفشل.. وطهران تدرك (حوبة الفقراء والضحايا) بالعراق.. لذلك تخاف مصير (مدن سوريا كحلب وغيرها) ان تصبح (مدنها كتبريز وطهران وشيراز واصفهان) مثال للخراب والدمار.. حوبة الذين سقطوا نتيجة (دعم ايران وحلفاءها للارهاب) باعتراف المالكي الذي اتهم سوريا حليفة ايران بدعم الارهابيين وجذبهم من كل دول العالم و تدريبهم بسوريا وتسهيل دخولهم للعراق.. وملئ ايران للعراق بالمخدرات المهربة من حدودها، وقطعها 41 نهر عن العراق، وملئها العراق بالمليشيات الخيانية التي تجهر بالولاء لها.. ودعم ايران لدول ومنظمات متهمة بدعم داعش والارهاب ككل.. كقطر واردوغان تركيا وحماس التكفيرية الاخوانية.

ونشير ايضا .. بطرح سؤال (لماذا حزب الله لبنان الموالي لايران مسيطر على شيعة لبنان .. ويمثل ثلث معطل لاي استقرار واتفاق لبناني)؟؟ في حين ايران تعجز عن تجد تنظيم له شعبية بين شيعة العراق (موالي لايران) بالكامل ؟؟ ويهمين على كامل القرار الشيعي فيه؟

ونبين بان (ترامب ادرك خطورة الاتفاق النووي مع ايران).. (وما فعله اوباما)

فاوباما.. الذي مرر اتفاقا نوويا بدون ملحق بالاتفاق يضمن (الحد من برنامج ايران الصاروخي.. وتمدد ايران بالمنطقة) وكان المفروض (وضع ملحق تسحب ايران وجودها لداخل حدودها من العراق والمنطقة).. وهذا ما ادرى (لتمكن ايران من التمدد والتغول بمنطقة العراق ورهن مصيره بيد طهران).. لذلك لن يحد من هذا الاشكال (اما نجاح ترامب بوضع ملحق ضمن الاتفاق النووي) يحد من تغول ايران ومنح شعوب المنطقة والشيعة العرب خاصة .. حقهم بتقرير مصيرهم.. بعيدا عن الوصاية الايرانية.. ومخاطر عودة حكم البعث والسنة.. او ضرب ايران (اوكار العشش بايران نفسها).. لتضعف اذرعها خارج حدودها بالمحصلة..

وبدون ذلك (سوف يفرض امر واقع خطير جدا).. لا يلام فيه الا الاغلبية الصامتة الشيعية العربية.. (فلا تلمون المجتمع الدولي يحدد مصيركم عبر طهران وليس بغداد او النجف او البصرة).. وننبه بان ترامب (ضرب روسيا بسوريا.. كرسالة برفض بقاء الروس بسوريا.. فلا يمكن لامريكا بعد ذلك قبول بقاء ايران بالعراق بالمحصلة)..

ويجب ان يدرك الشيعة بان (الرئيس الامريكي ترامب) رجل تاجر ورجل صفقات.. ويدير امريكا ضمن ذلك.. وهكذا شخص يحب ان يتعامل مع من يعرف ماذا يريد.. حتى يتفاهم معه بما يريد.. (فاذا وجد الشيعة بمنطقة العراق خانعين لطهران، سيدرك المجتمع الدولي بان القرار الشيعي والعراقي من طهران وليس من بغداد) كما اشار لذلك روحاني قبل فترة (بان اي قرار مصيري من بغداد للرباط لا يمر الا من طهران).. فلا تلومون بعد ذلك (تقاسم المجتمع الدولي للعراق مع ايران)..

ويجب ان يدرك الشيعة (بان امريكا ولا اي دولة بالعالم عبر التاريخ.. غير مستعدة ان تبحث عن مصالح من لا يعرفون مصالحهم.. وكذلك غير مستعدين الدخول بحروب نيابة عن الاخرين.. فعليه لا حل الا (سعي الشيعي العرب) لتاسيس اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء وفتح افضل العلاقات مع امريكا، وقواعد امريكية لمواجهة التغول الايرانية ومخاطر اي زحف سونومي سني كداعش ومواجهة اي ردات فعل اقليمية من اي اندفاع كوردي للاستقلال بارضهم كوردستان.. وبدون ذلك (سوف يبدو الوضع.. الشيعة بالعراق امتداد لايران، والسنة العرب امتداد لسوريا، والكورد يقسمون بين تركيا و ايران، فالشعوب العاجزة لن يدوخ العالم بايجاد حل لها، وهي جاهلة بما ينفعها اصلا)..

ويجب ان يدرك الشيعة العرب بانهم حرموا من حقهم بدولة بمنطقة الشرق الاوسط القديم.. (حالهم حال الكورد والفلسطينيين) .. بالمقابل 20 دولة عربية سنية،ـ ودولتين عجميتان شيعيتان ايران وجمهورية اذربيجان، وعدة دول للاتراك باسيا الوسطى وتركيا.. ودولة عبرية اسرائيل.. ليبقى الشيعة العرب والفلسطينيين والكورد .. بلا اي دول لهم بمنطقة اكثريتهم.. وان خارطة الشرق الاوسط القديم حسب الامم المتحدة يجب ان لا تتجاوز 100 سنة.. لحق الشعوب بعد هذا الفترة واجيالهم بحق تقرير مصيرهم بايديهم.. وليس بارادة خارجية ..

و(كما يقول احدهم.. الواقع الجيوسيساسي لن يحصل الا باتفاقيات دولية).. وهذه الاتفاقيات الدولية تجري على قدم وساق.. وما الازمات بالشرق الاوسط الا وراء ذلك.. لانتفاء الحاجة لخرائط الشرق الاوسط القديم.. (نتيجة تضخم السكان.. والصراع على المياه والنفوذ والسلطة والوظائف والثروات .. بين المكونات الديمغرافية بالمنطقة)..

فيجب علينا كشيعة عرب ان لا ندفاع عن خرائط شرق اوسط قديم حرمتنا من حقنا بدول وكيانات سياسية خاصة بنا.. وعلينا ان نقدم مشروعنا وقضيتنا لتؤخذ ضمن رسم خرائط الشرق الاوسط الجديد.. وان ندرك (لا المرجعية والمرجعيات الشيعية.. ولا القوى السياسية الاسلامية المحسوبة شيعيا، ولا مليشياتها.. يمكن ان تقدم لنا مشروعا.. فهذه قوى مرتطبة بايران بدرجات متفاوتة.. ) بل علينا ان نقدم كمكون شيعي عربي مشروعنا بحقنا باقليم وكيان سياسي من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى ونفرض اراداتنا.. على الجميع..

ومن المضحك ان نجد من يدعي (رفضه لخرائط الاستعمار وخرائط الشرق الاوسط الجديد).. بنفس الوقت (هو يدافع عن خرائط الشرق الاوسط القديم الاستعمارية الانكلو فرنسية روسيا التي رسمت ببداية القرن الماضي) ويقبل ان يكون كلب حراسة لحدود سايكيس بيكو بالمحصلة..

من كل ذلك يتبين كل من يعادي امريكا بالعراق.. يسقط شعبيا بين شيعة العراق في العقل الباطن.

وعودة على هادي العامري:

هادي العامري (ربيب ايران).. منذ ان ربته ايران وهو شاب صغير .. يقاتل معها وجندته..الى ان كبر سنه وعجز.. وهادي العامري.. له دور ايراني.. كحلقة وصل بين مقربين من خامنئي مع امريكا.. اي حتى صلاته مع امريكا.. مدروسة ايرانيا وليس لمصالح شيعة منطقة العراق.. ونتذكر كيف.. قبل (باس) العامري وهو وزير مواصلات المفروض (عراقي).. يد حاكم ايران والقائد العام للقوات المسلحة الايرانية خامنئي بايران.. بكل خنوع وذلة .. اهان فيها العراق

وكذلك قتل العامري الاف من شباب العراق الذين جندهم صدام بحرب ايران وزجهم بالجبهات ووضع فرق االاعدامات خلفهم ليقتلهم العامري ومنظمة بدر.. متجحفلين مع الحرس الثوري والجيش الايراني بالثمانينات.. ليطرح سؤال (نحن مع التقارب مع امريكا لمصالح المكون الشيعي بمنطقة العراق).. السؤال هادي العامري وخطوط اتصاله مع امريكا (هل هي شعرة معاوية لايران مع امريكا عبر امثال العامري)؟؟

واذا (القوائم المحسوبة شيعيا الموالية لايران بالعملية السياسية) قدمت العامري.. فماذا تريدون من امريكا ان تفعل؟؟ (هل تريدون ان تفرض حاكم عسكري شيعي او سني او غيره).. ليكون حالكم حال (زمن صدام او زمن بشار الاسد) ؟؟ ليقف مسلسل (الصراعات لمكونات لا تعرف مصالحها.. فاصبحت اجندات لهذه الدولة او تلك)؟

ليطرح سؤال حول (قائمة الحشد) من سوف ينتخبها .. ولماذا؟

1. من سوف ينتخب هذه القائمة من الشرائح الشيعية (المثقفة، الفقيرة، البسطاء)؟؟

2. هل سوف يتم انتخابها.. (لولاءها لا يران بولاية الفقيه؟؟ ام سوف تنتخب لمجرد سمعتها بمقاتلت داعش)؟؟ علما عموم الشيعة بالعراق ضد فكرة ولاية الفقيه الايرانية؟

3. لماذا ابرز الموجودين فيها (هادي العامري)؟؟ وهو (مجرب) سابقا (كوزير وبرلماني) فاشل.. ويستلمم رواتب ضخمة (وزارية وبرلمانية)؟؟

4. اليس الطبقة المثقفة الشيعية .. عموما لن تنتخب هذه القائمة..

اليس من سوف ينتخب (القوائم الفاشلة والمجربة.. وحتى غير المجربة) التي تتنافس للوصول (لحكم نظام سياسي موبوء بالفساد والفشل).. هم شرائح محسوبة شيعيا.. وصفهم احد (مثقفي الشيعة).. بانهم شرائح تملك شخصية (غير ناضجة فكريا وعقاءديا ففي داخل البيت الواحد تجد أحدهم صدري والاخر سستاني والاخر يجمع بينهم والاخر ينبذهم نحو فكر الدعوة والخميني ….وهذا سبب كونهم عالة ليس لديهم شخصية إيران تتفاوض مع الدول نيابة عنهم أو زعطوط لبناني أو باكستاني يتكلم باسمهم …جوابي هو أنهم باطنيا مع ايران …الا أنهم يبحثون عن حل.. وامريكا تعمل مع الامر الواقع …وهذا مايقصده باغيات إيران في الحكومة من توازن العلاقات … الشيعة دواهم فقط ولي فقيه يعلك بالسلنكات مثل الأحواز أو مجرم سادي كصدام يسوقهم كالغنم نحو الحروب أو المقابر؟؟ أو حاكم عسكري شيعي ام غير شيعي يمنعهم من تقبيل اقدام العجم باسم المذهب).. ليطرح سؤال (هل ما طرحه هذا المثقف .. صحيح)؟؟

هل ما نشهده بالشخصية الشيعية هي (الازدواجية).. فعموم الشيعة يهاجرون للدول الموالية لامريكا.. باوربا الغربية واستراليا وامريكا نفسها.. وهناك 3 ملايين شيعي ايراني بامريكا وحدها..من يحكمنا ببغداد من الاسلاميين المحسوبين شيعيا.. (يوالون ايران.. وعوائلهم تقيم بدول حليفة لامريكا.. ولا تقيم بروسيا او سوريا او ا يران).. فماذا يدل ذلك؟؟

لماذا المرجعية بايران (تخرج زعامات مثيرة للازمات).. في حين (المرجعية بالنجف ترنوا للهدوء)؟؟ نرى الخميني يندفع عنفا .. ونجده يرنوا للعداء ضد امريكا.. بالمقابل النجف ترون للهدوء ولم يصدر منها اي شعارات معادية لاحد.. (هل لان شيعة ايران مسنودين لوجود دولة لهم.. يتحصنون فيها هي ايران).. (اما شيعة منطقة الرافدين لا يملكون دولة بمنطقة اكثريتهم من الفاو لسامراء.. فيرنون للتروي)..لماذا سفير بريطانيا يتحرك بحرية بين طهران وبغداد ويلتقي المالكي والعامري والحكيم ؟ علما (بريطانيا عدو ومستعمر وكرايب الشيطان الأكبر ؟).. حسب وصف ايران لهم؟؟ اليس كارتر والمخابرات البريطانية والفرنسية من توجت خميني ملكا على إيران ؟ اليس هذا أحداث تاريخية لماذا لا يأخذ البشر الا ماينفع دوافعهم من التاريخ

لماذا الشيعي العراقي او الشيعي العربي بالاخص.. عندما تتكلم معه لقيام دولة للشيعة العرب (نجده يتكلم عن المذهب والمراجع مالته.. وتجده بعالم سارح)؟؟ في حين الشيعي الايراني مرتبط بالدولة الايرانية ككيان سياسي.. مهما كانت خلافاته مع نظامه؟؟

………………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

Read our Privacy Policy by clicking here

By continuing to use the site, you agree to the use of cookies. more information

The cookie settings on this website are set to "allow cookies" to give you the best browsing experience possible. If you continue to use this website without changing your cookie settings or you click "Accept" below then you are consenting to this.

Close