أأزمتنا الفاسدين (ماذا عن الفاشلين “القانون”.. ومن عمالتهم عقيدة “فتح”) (ومن بلا قضية “الشيعة”)

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

قبل البدء.. من لسانك أدينك:

 

رابط بالصوت و الصورة.. لنوري المالكي يعترف (بان الطبقة السياسية ومنها هو نفسه.. فشلت.. ولا يجب ان يكون لها دور بالمرحلة المقبلة)..

https://www.youtube.com/watch?v=3LVqoTHqtLA  

 

لماذا لا نسمع من (يقول لا تنتخبون البعثيين)؟؟.. ونسمع كثيرا من يقول (لا تنتخبون الفاسدين)..

اليس السبب لان هناك (قانون المسالة والعدالة) الذي ياخذ على عاتقه.. اجتثاث البعثيين.. من المرشحين للانتخابات؟؟ فلماذا لم يشرط النظام السياسي (لبوابة فلترة).. تمنع وصول الفاسدين (كعدم المحكومية) كشرط يقدمها المرشح يجلبها من وزارة الداخلية..   تثبت عدم اقترافه لجريمة مخلة بالشرف ومنها الفساد.. كشرط لدخول العملية السياسية؟؟ كما اشترط (اجتثاث البعثيين عبر بوابة المسالة والعدالة)؟

 

 

 

ايهما اخطر (البعث ام الفساد)؟؟ الا نجد اليوم من يترحم على زمن (صدام والبعث)؟؟ كانعكاس بان الفساد اخطر من البعث والبعثيين.. فرغم الاموال المهولة التي لم تدخل للبعث خلال حكمه.. كما دخلت لمعارضيه عندما حكموا..  ومع ذلك نجد انعدام الخدمات والوضع الامني المزري والفساد المهول وانتشار المخدرات المرعب.. والانبطاح للاجندات الاقليمية.. من قبل من يحكمون اليوم من معارضي البعث..

 

لماذا نجد اشغال الناس (فقط بالفاسدين والفساد)؟؟ فماذا عن (الفاشلين.. والعملاء الذين يجهرون  بولاءهم لاجندات اقليمية ويعتبرونها عقيدة.. كقائمة الفتح ومليشة بالحشد تجهر بولاءها لا يران)؟؟ واخرى قاتلت لجانب ايران:

 

رابط بالصوت والصورة.. لهادي العامري يقاتل لجانب ايران

https://www.youtube.com/watch?v=MwpjTKxzO3c

 

ماذا عن الذين لا يملكون مشروعا وبرنامج وفكرا سياسيا اصلا.. ولا يملكون قضية تنطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي العربي بمنطقة العراق.. ولا يملك اي رؤية للدفاع عن شعب وسط وجنوب من الفاو لسامراء معه بادية كربلاء النخيب وديالى..ماذا عن الفاشلين كقائمة دولة القانون .. التي يراسها المالكي الذي اعترف بان الجميع فشلوا بالحكم وبما فيهم هو (المالكي)..

 

اليس الفساد نتيجة منظومة فاسدة.. بالطبع تجذب الفاسدين.. والمال السائب يعلم السرقة.. (فالنظام فاسد.. يعلم السرقة) ابسطها عفو البرلمان اعلى سلطة تشريعية عن الفاسدين.. ولم يكتفي بذلك.. سمح لهم بقانون تشريعي من البرلمان (بالدخول بالانتخابات)؟؟ ثم ياتي (واحد بطران يقول لا تنتخبون الفاسدين؟؟ في وقت النظام ا لسياسي يسمح للفاسدين اصلا)؟؟

وهنا نشير بان الناس تريد من يدافع عن (حقوق اهل العراق.. بالعراق نفسه).. أي.. (الدفاع عن الناس من شرور العراق ووحدته القسرية).. ولا يريدون  من يدافع عن شعارات (وحدة العراق.. وسيادة العراق)..

فوحدة العراق (تعني تشريع زج ابناءه بالحروب واستنزاف ثرواته ضد ابناء العراق انفسهم.. ضد الكورد حينا.. وضد السنة حينا . وضد الشيعة حينا اخر).. حسب نظام الحكم الموجود.. (فاذا نظام الحكم سني كما قبل عام 2003.. شعار وحدة العراق ترجمته.. قمع الشيعة والكورد).. واذا النظام الحكم يهيمن عليه شيعة موالين لايران.. شعاره وحدة العراق.. قمع السنة والكورد).. فملايين المهجرين والمشردين والنازحين.. و المهاجرين.. كلها نتائج لان من يحكم منطقة العراق لا يجعل اولوليته الدافع عن حقوق اهل العراق بالعراق.. فيؤدي ذلك لهجرة الملايين والحروب و الضياع..

 

 والكارثة ان شعار (سيادة العراق).. تخفي ايضا كوارث:

اولا: الاسلاميين المحسوبين شيعيا.. من (شيعة ماما طهران بالحكم بالعراق)..  ومنهم قائمة الفتح ومليشة الحشد الايرانية الولاء عراقية التمويل.. (سيادة العراق لديهم).. (سيادة ايران على العراق) لذلك يعادون امريكا نيابة عن ايران.. لشعور النظام الايراني..  بان امريكا تمثل عقبة امام تمدد ايران بالعراق و المنطقة لتأمين ممر بري لطهران للمتوسط..  وتفضيل الايرانيين  على اهل العراق وصلت (لنجد  عراقيين شيعة يقبلون احذية الايرانيين القادمين للعراق بدعوى مناسبات دينية) في وقت (لا نجد ايراني يقبل قدم ايران قادم لمشهد)..

ثانيا: القوميين العرب .. شعارهم (سيادة العراق).. تعني سيادة القومية العربية ذات النزعة السنية على العراق.. ومواجهة الشيعة والكورد.. وتفضيل الاجنبي المصري والفلسطيني وغيرهم على اهل العراق..

ثالثا: الاسلاميين السنة.. شعارهم (سيادة العراق).. تعني سيادة اهل السنة على العراق لجعل العراق ولاية تابعة للخلافة الاسلامية الكبرى التي تميع الحدود..

 

لذلك نجد التناقض.. (بين قادة الشيعة.. وعموم الشارع الشيعي)..

 

(فقادة الشيعة.. يبحثون عن وحدة العراق بزجهم بكوردستان والمثلث السني.. ).. (والشيعة يبحثون عن الخدمات و الامن وفرص العمل وانتشالهم من الفقر والبطالة والتيتم والترمل)..

 

 لذلك يجب ان يتبنى الشيعة بمنطقة العراق حكمة الامام علي (لا تنظر لمن قال.. ولكن انظر لما قال.. لا يعرف الحق بالرجال ولكن يعرف الرجال بالحق).. فعليهم تبني القضية التي تنطلق من همومهم ومصالحهم.. من الفاو لسامراء.. ويقيسون المطروح من المرشحين والكتل السياسية و فقها.. ومن لا يتبنى القضية يتم اقصاءه سياسيا.. وان يدركون بان النظام السياسي ككل منخور بالفساد والفشل.. والتواطئ على حسابكم.. ولا حل الا اعلان اقليم وسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى..

 

  ونحذر هنا من مخاطر (الهيمنة الايرانية.. ليس فقط على الشيعة العرب .. بل على التشيع نفسه)

 

عكس ما يضن البعض بان ايران تدعم الشيعة والتشيع.. (فالتشيع بالاحواز مهدد بانتشار التسنن والوهابية).. (والتشيع بالعراق مهدد بانتشار الالحاد .. بعد كشف زيف الاسلاميين المحسوبين شيعيا الموالين لايران وسقوطهم بنظر المجتمع الشيعي نفسه)..  والسبب (الشيعة بالاحواز اضطهدوا على اساس قومي.. فضنوا بان التسنن رد مناسب نكاية بالنظام الايراني بطهران المحسوب شيعيا).. اما (الشيعة بالعراق.. اضطهدوا عبر مئات السنين  على اساس مذهبي..  من السنة ونظام حكمهم بزمن صدام. ومن قبل الارهاب السني بعد ذلك).. ويتزامن معه (كشفوا زيف الاسلاميين الشيعة الموالين لايران).. (فاتجوا للالحاد.. بعد سقوط الاسلاميين)..

ونشير هنا لمسالة في بالغة الاهمية:

(25)  مليون شيعي عربي.. بوسط وجنوب.. منطقة العراق يضاف لهم 10 مليون شيعي عربي بالاحواز.. العدد (35) مليون شيعي عربي.. هل تصدق ايران قادرة على ابتلاع اكبر كتلة ديمغرافية بعد ا لفرس؟؟ وفي ارضهم النجف مرجعية الشيعة التي لا تطرح ولاية الفقيه.. ووسط وجنوب مجاور للاحواز الثائرة التي شعبها يريد الاستقلال.. فاقليم شيعي عربي بوسط وجنوب.. يعني ابتلاعه هو لجزء من ايران (الاحواز) وليس ا لعكس عزيزي.. ونشير بان ايران سوف يسحب البساط من تحت اقدامها اذا استقل وسط وجنوب او اصبح اقليم.. (لان لم يعد لايران مبررات بقاءها.. فاذا الشيعة العرب يحكمون انفسهم بانفسهم.. وتنتهي قوانة مخاطر عودة حكم السنة و البعث.. والارهاب.. فلن يبقى لايران مبرر للبقاء)..

 

  ونحذر ايضا بان (بعثرة الشيعة العرب واراضيهم.. بين ايران والعراق وسوريا) ادى لمخاطر:

 

أعلى النموذج

1.    الشيعة بالعراق اضطهدوا على اساس طائفي.. لذلك تجد نزعة مذهبية قوية لديهم على حساب القومية.. (لانهم اصلا لم يضطهدون قوميا).. لان النظام الحاكم ببغداد (قومي) عربي طوال عقود.. 

2.     الشيعة الاحوازيين.. اضطهدوا على اساس قومي.. لذلك تجد نزعة قومية قوية لديهم على

 

وردا على سؤال في غاية الاهمية.. (ماذا لو اهل جنوب العراق كانوا سنة.. هل سيكونون كالخليج)؟


 لو فرضنا ان ابنا الجنوب كانوا على مذهب اهل السنة.. مثل الخليج ماكانت ظروفهم هل افضل من كل النواحية السياسية والاقتصادية والتعليمية والعسكرية).. وما مصداق كلام (طه الدليمي.. بان اهل الاحواز اذا ارادوا الاستقلال فعليهم بترك التشيع للتسنن).. (لان مذهب التشيع عبودية لايران، والتسنن تحرر من طغيان ايران)؟؟

 

   هنا نبين: (شيعة اذربيجان.. اسسوا جمهوريتهم المستقلة عن ايران) بعد تفكك الاتحاد السوفيتي.. ورفضوا الخضوع لطهران.. (اذن التشيع يرنوا للحرية والاستقلال عن الهيمنة الايرانية).. وهذا ما يجب ان يعيه الشيعة العرب بالمنطقة ويسعون لقيام دولة لهم كقضية يعملون عليها.. من البحرين لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى والاحواز ووسط والاحساء و القطيف.. وبغير ذلك يبقون تحت مطرقة الارهاب واستغلال ايران..

  ثانيا: نرد على السؤال الافتراضي بسؤال افتراضي ايضا..  (ماذا لو كان اهل الجنوب من مذهب اهل السنة )؟؟  هل سيكون حاله حال (طالبان افغانستان؟؟ الصومال ؟؟ )؟؟ سوريا (اهل السنة وحواضن داعش)؟؟

ثالثا: ايران شيعة (ومستقرين داخليا).. واسس شيعة ايران دولة لهم.. وهنا نبدأ بكشف العلة (بـ 35 مليون شيعي عربي).. حرمانهم من حقهم بدولة جعلهم ضائعين تحت مطارق الاعداء واستغلال من يطرحون انفسهم حلفاء.. لنتوصل لحقائق.. الشيعة العرب لا يملكون كيان سياسي لهم مستقل بالعراق.. والسنة العرب بسوريا لا يملكون اقليم او كيان سياسي مستقل لهم عن الاقلية العلوية..

  

رابعا: ماذا لو العرب السنة السعوديين .. كانوا بالعراق.. وشيعة العراق بالسعودية؟؟ ..  (ما هي النتيجة)؟؟ ).. ما دور وجود العراق كدولة حاجزة بين (ما يعرف بالسعودية والخليج اليوم عن ايران وتركيا)؟؟ في استقرار الخليج؟؟ وفقدان (الشيعة العرب) لدولة حاجزة بينهم وبين الديمغرافيات المعادية؟

 ماذا لو كانت (السعودية مباشرة حدودها مع ايران)؟؟ اليس حال السنة السعوديين بالعراق نفس حال سنة العراق اليوم.. الدولة الحاجزة.. استقرار الخليج لوجود دولة حاجزة (العراق بينهم وبين ايران و تركيا وسوريا).. لذلك تجد اوربا اسست الدول الحاجزة كسويسرا وبلجيكا وغيرها.. لتكون حاجز بين المكونات الكبرى الديمغرافية فيها من اجل الاستقرار..

 

رابط بالصوت والصورة.. لمسؤول ملف العراق بالاتحاد الاوربي.. يؤكد وجود (33 الف) موظف بالعراق كانوا في ايران ويجيدون الفارسية والعربية.. يدعمهم الحرس الثوري الايراني..

https://www.youtube.com/watch?v=c0soA9TpfMA

 

………………..

 

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

 

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here