الاستقامة يعلق على دعوات شمول مرشحين في تحالف الصدر بمبدأ “المجرب لا يجرب”!

علق حزب الاستقامة الوطني، المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، على “البعض” الى شمول بعض الاسماء ضمن تحالف سائرون بمبدأ “المجرب لا يجرب” الذي ينسب الى المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني.

وقال عضو الأمانة العامة للحزب محمد رشك، في تصريح خاص إن “البعض يتحدث عن وجود شخصيات (مجربة) في تحالف سائرون، فلماذا لا يشملهم شعار (المجرب لا يجرب)، وهذا الشعار واضح، وهو ضد المجرب الفاشل لا الناجح”، مبيناً ان “العراق بحاجة الى المجرب الناجح لكي نبني الوطن، ونحقق الإصلاح”.

وأضاف رشك، انه “إذا كان أحد مرشحي سائرون، من الذين تسلموا المناصب سابقاً واثبت فشلهم أو هو مجرب فاشل، فإننا ننصح المواطنين بعدم انتخابه حتى لو كان ضمن تحالف سائرون، أو أحد مرشحي حزب الاستقامة ضمن التحالف”.

ومن المقرر اجراء الانتخابات النيابية في الـ12 من أيار المقبل، وسط مخاوف تبديها جهات سياسية واوساط شعبية، من حدوث عمليات “تزوير وتلاعب” بنتائج الانتخابات سيما في المحافظات الغربية والمناطق المتنازع عليها، فيما نفى مجلس الوزراء العراقي وجود خلل في الـ “سيرفرات” المركزية الخاصة بأجهزة العد والفرز الالكتروني في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأميركي من العراق في العام 2011.

كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في العام 2003، وستجري في 12 أيار المقبل لانتخاب أعضاء مجلس النواب، الذي سينتخب بدوره رئيسي الوزراء والجمهورية الجديدين.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here