ظريف يعلق على “وثائق نتنياهو” بشأن ملف إيران النووي: احتفال ترامب المبكر كشف اللعبة

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الاثنين، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يحاول القفز على الاتفاق النووي، باستخدام ادعاءات قديمة، فيما أشار الى أن وكالة الطاقة الذرية تعاملت معها في السابق.

وذكر ظريف عبر حسابه في تويتر، أن “الرئيس ترامب يحاول القفز على الاتفاق النووي وإعادة صياغته باستخدام مزاعم قديمة عالجتها بالفعل الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل الغاء الصفقة”.

وأضاف، أنه “توقيت منسق للكشف عن معلومات المخابرات المزعومة من قبل الصبي … قبل أيام قليلة من 12 أيار”، في إشارة الى رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وتاريخ اتخاذ الرئيس الأمريكي قراراً بشأن الاتفاق النووي.

وتابع قائلاً: “اندفاع ترامب للاحتفال كشف الغطاء”.

وكان نتنياهو هدد، في وقت سابق من اليوم الاثنين، إيران، وقال إن إسرائيل تمتلك 55 ألف وثيقة سرية تفضح برنامجها النووي، وتثبت وجود برنامج سري مؤكدا أن طهران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية، حسب وصفه.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي: “لدينا أكثر من 55000 وثيقة سرية تم الحصول عليها بعمل استخباراتي حول أنشطة إيران النووية السرية”.

وتابع، أن “الوثائق التي بحوزتنا تثبت أن إيران تكذب عندما تقول إنها أوقفت أنشطتها النووية وسعيها لامتلاك الأسلحة النووية”.

وأضاف رئيس وزراء إسرائيل أن “طهران تعمل على تطوير رؤوس نووية لصواريخها”، متابعا أن “الوثائق تثبت أن إيران ما تزال مستمرة على تطوير برنامجها النووي سرا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here