نجاة قيادي في تحالف الفتح من الإغتيال في الحبيبية

بغداد – صباح الخالدي

شنت قوات مشتركة من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية امس الثلاثاء عمليات مشتركة في قرى الحويجة التابعة لمحافظة كركوك وفق معلومات استخبارية دقيقة. وقال مركز الاعلام الأمني في بيان ان(عمليات مشتركة بين قوات الحشد الشعبي اللواء 11 والشرطة الاتحادية، الفرقة الالية أنطلقت جنوب غرب كركوك وفق معلومات استخبارية دقيقة)، موضحًا أن (العملية جاءت لإستهداف أوكار عصابات داعش في مناطق العضيبة والشريفية ضمن قرى الحويجة جنوب غرب كركوك).وأسفرت العملية عن (العثور على عدد من الانفاق والمضافات تضم اسلحة وإعتدة مختلفة). وفي كركوك ايضاً اعلن مصدر مسؤول في شرطة المحافظة عن اعتقال سبعة مطلوبين بينهم عنصر ينتمي لداعش. وقال المصدر في تصريح امس ان (شرطة كركوك تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين للمحاكم بينهم اثناء محاولتهم الدخول الى كركوك عبر نقاط تفتيش سيطرات ليلان وشوان وسيذرة تازة وكيوان)، موضحاً انه (تم اعتقال شخص . الى ذلك، كشف مصدر رفيع بقيادة عمليات الأنبار عن تدمير ملجأين محصنين تابعين لداعش بقصف لطائرات اف 16 العراقية جنوب الرطبة. وقال المصدر في تصريح إن امس ان(طيران اف 16 العراقي تمكن من قصف ملجأين محصنين لتنظيم داعش في جنوب الرطبة بالصحراء ما اسفر عن تدمير الملجأين وقتل عناصر داعش بداخلهما). وضبطت القوات الأمنية كدساً كبيراً من العبوات الناسفة في الموصل.وقال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان امس ان (مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 ضبطت كدساً للعتاد يضم مئة عبوة ناسفة محلية الصنع و17 مسطرة تفجير من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة الوائلية في الموصل)، مشيراً الى ان (هذه العملية الاستباقية النوعية نفذت استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة).

وأكد رسول (قيام كتيبة هندسة الفرقة بتدمير الكدس). وألقت القوات الأمنية في بغداد القبض على عدد من المتهمين بالارهاب وجرائم مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة. وقال بيان لمركز الاعلام الأمني امس أن (القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد، ألقت القبض على متهمين بالإرهاب في حي العامل ومدينة الصدر والحسينية)، مضيفاً ان( قوات امنية ألقت القبض على متهم بالقتل في منطقة الحميدية في بغداد، ومتهم بالتزوير في منطقة حي البساتين التابعة للشعب، ومتهمين بالسرقة في مناطق الأمين والحرية والبنوك والحبيبية، وألقت القبض على امرأتين بتهم السرقة في الكاظمية).وتمكنت فرق الدفاع المدني من اخماد حريق داخل المنطقة الخضراء في بغداد، بحسب بيان لمركز الإعلام الأمني أكد ان ( فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد حريق نشب في مولدة كهربائية أثناء تزويدها بالوقود في المنطقة الخضراء وسط بغداد من دون حادث يذكر)، مضيفًا ان (القوات الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادث). وافادت تقارير أولية بأن الحريق كان بالقرب من مقر السفارة الأمريكية . ونجا القيادي في تحالف الفتح الانتخابي جاسم الساعدي من محاولة اغتيال فاشلة تعرض اليها في بغداد صباح امس، بحسب مصدر اوضح ان الساعدي القيادي في الحشد الشعبي تعرض لهجوم بالاسلحة الخفيفة لدى مرور سيارته في منطقة الحبيبية. ويرأس الساعدي الهيئة السياسية العليا لحركة انصار الله الاوفياء وهو مستشار رئيس تحالف الفتح هادي العامري.

من جهة اخرى كشفت صحيفة قطرية عن تفاصيل جديدة بشأن حادثة اغتيال المسؤول المالي لهيئة الحشد الشعبي قاسم الزبيدي تتضمن (جملة من التناقضات وعلامات الاستفهام) وطالب رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني بتحقيق فوري في محاولة الاعتداء على مدير ديوان الوقف السني من جانب حماية مرشح للإنتخابات. وقال في تصريح ان (عناصر حماية المرشح للانتخابات النيابية محمد الدايني حاولوا الاعتداء على مدير ديوان الوقف السني في ديالى طه المجمعي في منطقة الكاطون وفق المعلومات الاولية).

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here