خلطات الألوفيرا لشد البشرة وتعزيز نضارتها

يحتوي الألوفيرا على الكثير من المواد الطبيعية التي تعمل على شد البشرة وتعزيز صحتها ونضارتها، بدليل أنه إحدى أكثر النباتات استعمالاً في صناعة منتجات العناية بالبشرة. لذلك، بإمكانك استبدال الكثير من المنتجات التجارية بنبتة الألوفيرا، فهي في كثير من الأحيان أشد مفعولاً على البشرة، بحيث تساهم في التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتمنح البشرة الإشراقة الدائمة.
سنقدم إليك في ما يلي طريقة تحضير وصفات الألوفيرا لتحافظي على بشرة متألقة ودائمة الشباب.

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

فوائد الألوفيرا للبشرة
يعمل الألوفيرا على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة والتالفة، كما يساهم في ترطيب البشرة ومعالجة الالتهابات والاحمرار والحكة والحساسية التي تصاب بها. إضافة الى ذلك، يحمي الألوفيرا البشرة من آثار أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية، ويساعد في تبييضها والقضاء على البقع الداكنة والتصبغات التي تعاني منها. والأهم، أنه يساعد في ترميم خلايا الجلد، ويشد البشرة ويقضي على التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها.

فوائد الألوفيرا
فوائد الألوفيرا

وصفات الألوفيرا

لتفتيح البشرة والتخلص من الشوائب
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من جل الألوفيرا والعسل الطبيعي وعصير الليمون الحامض. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك، واحرصي على تدليكها بهدوء بواسطة أطراف أصابعك. وعند الانتهاء، شطفي وجهك بالماء الفاتر.

جل الألوفيرا والعسل الطبيعي وعصير الليمون الحامض
جل الألوفيرا والعسل الطبيعي وعصير الليمون الحامض

لترطيب البشرة وتنعيمها
امزجي ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

جل الألوفيرا و زيت اللوز
جل الألوفيرا و زيت اللوز
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here