قيادي في الفتح: من يشكك بنتائج الانتخابات ضعيف ومتأكد من خسارته

وصف القيادي في تحالف الفتح، عامر فايز، الخميس، من يشككون بنتائج الانتخابات المقبلة، بـ”الضعفاء”، فيما أشار الى ان هولاء متأكدون من خسارتهم لذلك يحاولون التشكيك مسبقاً بنتائج الانتخابات وتزويرها، بحسب وصفه.

وقال الفايز في حديث ان “بعض القوى السياسية التي تتوقع حصولها على نتائج ضعيفة، تحاول التشكيك مسبقا بنتائج الانتخابات وتزويرها، حتى يقال بان خسارتها وحصولها على عدد اقل من الاصوات بسبب التزوير”.

واضاف ان “هذه الاتهامات نسمعها مع كل عملية اقتراع، مثلما حدث في انتخابات 2010 حيث شككت بعض القوى بالنتائج وتم اعادة فرز نتائج بغداد فقط وكانت مطابقة”، مؤكدا ان “التشكيك بتزوير الانتخابات اساءة للعملية الانتخابية”.

وكان مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات قد أعلن، 30 نيسان الماضي، إجراء محاكاة لغرض فحص عمل البرنامج الخاص بأجهزة العد والفرز الالكتروني.

وذكر بيان عن المفوضية، أن “المحاكاة جاءت بعد فحص جميع اجهزة العد والفرز الالكتروني بواقع (60) ألف جهاز من الناحية اللوجستية وفي كل انحاء العراق، وتجهيز مكاتب المحافظات جميعاً للعمل في يوم الاقتراع”.

وأضاف، أنه “تم اجراء عمليتين للمحاكاة استخدمت فيها (1000) محطة على مستوى محطة واحدة لكل مركز تسجيل وفي جميع المحافظات العراقية”، مبينا ان “المحاكاة كانت حقيقية استخدمت فيها اجهزة تحقق الكترونية وبطاقات ناخب الكترونية حقيقية لأغراض التدريب واوراق اقتراع حقيقية كنموذج تدريبي معدة لأغراض التدريب فضلاً عن اجهزة العد والفرز الالكترونية على مستوى المحطة”.

وقال مجلس المفوضين ان “هذا يدل على كفاءة عمل الاجهزة من كل النواحي الفنية واللوجستية والالكترونية، حيث تم ارسال النتائج اثناء التصويت ونقلها عبر الوسط الناقل (V SAT ) وتم وصول النتائج عبر القمر الصناعي خلال مدة قاربت الساعة ومن ثم تم الايعاز الى الموظفين المختصين اجراء عملية مقارنة بين النتائج الموجودة في المحطة ( الشيت الورقي ) والنتائج المنقولة عبر الوسط الناقل ( القمر الصناعي ) وكانت نتائج العمل 100%”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here