امنية بغداد ترد على تصريح لليث الدليمي بخصوص امن حزام العاصمة: لا شأن لك ولا تنسَ ماضيك

وجهت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت، رسالة الى القيادي في تحالف “بغداد” ليث الدليمي، تطالبه فيها بعدم التدخل بالشأن الأمني لاسيما وانه متهم بالأرهاب وفق ما قاله عضو فيها.

وقال عضو اللجنة سعد المطلبي انه “الى الان قضية أطلاق سراحه “ليث الدليمي” ما زالت غامضة، والافضل له ان لا يتدخل في الشأن الامني، باعتبار هو متهم بقضايا أمنية سجن على اساسها عدة اعوام”، مبينا انه “لمصلحته ونجاحه في العملية السياسية عليه الابتعاد عن التصريحات الامنية، خصوصا ان الكثير ما زال يعتقد ان ليث الدليمي متورط بعمليات ارهابية”.

وأكد المطلبي، ان “كلام وتصريحات ليث الدليمي خارج عن المنطق وغير صحيح، وهو تدخل في الملف الأمني، وهذا مرفوض تمام”.

وكان الدليمي، قد أكد، اليوم السبت، ان أهالي حزام بغداد كبش فداء لجماعات تنتحل صفة الجيش يدخلونها بين فترة واخرى.

وشدد الدليمي، في حديث متلفز، على “ضرورة فسح المجال لكل مواطن في مناطق حزام بغداد، للدفاع عن نفسه عبر حمل السلاح داخل منزله لأن مواطنيها اصبحوا كبش فداء لصراع حالي بين بعض القوى، وايضاً لعمليات استهداف تحمل عنوان ضبط الامن”.

وأشار الى وجود “جهات إرهابية تدخل باسم الجيش الى مناطق حزام بغداد وتنفذ جرائم بحق اهاليها”.

وكان مسلحون مجهولون فتحوا نيران أسلحتهم “الرشاشة” بشكل عشوائي مساء يوم الثلاثاء 1 آيار 2018، باتجاه مدنيين ضمن منطقة ١٤ رمضان، بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد.

وأعلن مركز الإعلام الأمني، في وقت لاحق من الحادثة، تطويق منطقة 14 رمضان، على خلفية الهجوم الذي تعرضت له من قبل ما أسمته “عناصر إرهابية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here