جنرال فرنسي: قواتنا ستبقى في غربي كوردستان إلى جانب القوات الأمريكية

أعلن رئيس أركان الجيوش الفرنسية، فرنسوا لوكوانتر، أنه لا يتصور بأن تنسحب القوات الأميركية من سوريا قبل القضاء على تنظيم داعش، وأن قوات بلاده ستبقى مع الأمريكيين.

وتنشر فرنسا قوات برية في قواعد بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) إلى جانب القوات الأمريكية في إطار التحالف الدولي المناهض لداعش.

وقال الجنرال لوكوانتر في مقابلة مع تلفزيون ‹سي نيوز›: «في مخططاتي، أولويتي هي هزيمة داعش، بالتالي أعتقد أننا سنبقى مع الأميركيين. لا أتصور أن الأميركيين سيغادرون قبل هزيمة داعش»، مضيفاً «البقية قرار سياسي».

وعلى خلفية تصريحات وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بخصوص إرسال باريس وحدات خاصة إضافية إلى سوريا مؤخراً، رفض ليكوانتر التعليق على تعداد هذه الوحدات ومواقع انتشارها، مؤكدا أن «فرنسا تعمل على استئصال آخر بؤر الإرهاب بالمنطقة، لا سيما في الشريط الحدودي بين سوريا والعراق، باستخدام جميع الوسائل، سواء كانت جوية أو برية أو قوات خاصة».

وشنت فرنسا أولى غاراتها الجوية على أهداف في سوريا في عام 2015، ضمن إطار مشاركتها في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ونُشرت نحو 40 طائرة حربية فرنسية في قواعد بالمنطقة، حسب المعطيات الرسمية.

وفي عام 2016 أقر الجيش الفرنسي بمشاركة قوات خاصة تابعة له في عمليات بالأراضي السورية، دون الكشف عن تعدادها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here