الكورد الفيليون في أربيل يعلنون الدعم الكامل لقائمة الديمقراطي الكوردستاني ومرشحتهم

عقدت منظمة “بشتكو” للكورد الفيليين والكورد خارج الإقليم في مدينة اربيل مساء اليوم السبت ندوة بشأن الانتخابات التشريعية العراقية تحت شعار “قوة الحزب الديمقراطي الكوردستاني تعني قوة كوردستان”.

وافتتح الندوة مسؤول المنظمة احمد عزالدين اكد فيها على ضرورة ترك المشاكل والقضايا الجانبية التي يواجهها الكورد الفيليون والكورد خارج الاقليم في حياتهم اليومية سواء داخل او خارج الإقليم والتركيز على مسألة الانتخابات، واهميتها وما تنعكس على مستقبلهم.

ودعا عز الدين سكان عاصمة الاقليم من أبناء الشريحة للتصويت الى المرشحة شيماء نجم الفيلي عن القائمة 184، تسلسل 30، وكذلك التصويت للقائمة نفسها في المناطق المتنازع عليها، وفي ديالى، والعاصمة بغداد، ومحافظة واسط.

من جهته قال المحاضر في الندوة عضو برلمان الإقليم كوردستان السابق علي حسين فيلي، إن “قائمة الديمقراطي الكوردستاني أظهرت التزاماً قومياً واضحاً، وصريحاً عندما رشحت احد أبناء الكورد الفيليين في إقليم كوردستان”.

وأشار فيلي الى ضرورة وحدة الصف في داخل البيت الكوردي وخاصة الشريحة الفيلية قائلاً انه “بوحدتنا وتكاتفنا سنتمكن من اظهار ثقلنا امام الجميع”.

في المقابل تطرق المحاضر الاكاديمي حسن كاكي في الندوة الى تاريخ الحركة التحريرية الكوردية في العراق وكيف بدأها الزعيم القومي الراحل ملا مصطفى بارزاني، والى الدور البارز والرئيسي الذي اداه الكورد الفيليون في تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد وعقد اول مؤتمر تأسيس في منزل احد أبناء الشريحة هناك.

وقد عبر الحاضرون في نهاية الندوة عن دعمهم التام والكامل للقائمة 184، والمرشحة الفيلية شيماء نجم، مؤكدين سعيهم على حث جميع اقربائهم واصدقائهم من أبناء الشريحة في كوردستان، وفي المناطق المتنازع، عليها وباقي المدن والمحافظات التي يتواجد بها الكورد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here