بالفيديو .. ماذا قال المرشح فاروق الجبوري قبل ساعات من اغتياله

نشر المرشح فاروق الجبوري مقطع فيديو اخير في صفحته على موقع الفيس بوك وجه فيه رسالة الى انصاره قبل ساعات من اغتياله.

وقال الجبوري، في المقطع وهو يحمل نجله ريان: “المرشحون انواع، الاول هو المجرب لا يجرب، والثاني هم من يشترون بطاقات انتخابية.. من يشتريك قادر على بيعك”.

واكمل المرشح مقطع الفيديو يتوجيه تحايا الى انصاره ومؤيديه واجاب على اسألتهم في لقاء هو الاخير معهم .

وكان مصدر امني افاد، بأن مسلحين مجهولين اغتالوا فجر اليوم الاثنين، مرشحاً عن القائمة الوطنية في نينوى.

وأوضح المصدر لـ”بغداد اليوم”، أن “المرشح فاروق الجبوري عن القائمة الوطنية اغتيل طعنا بالسكاكين عبر مسلحين مجهولين في قرية اللزاگة شمالي القيارة إلى الجنوب من الموصل”، مشيراً الى ان “القتيل كان يعد من أكثر المرشحين مقبولية وحظوطا انتخابية في منطقته”.

وتبنى تنظيم داعش، في وقت لاحق من اليوم، عملية اغتيال مرشح عن ائتلاف الوطنية فاروق الجبوري وفقاً لما نشرته وكالة الصحافة الفرنسية في خبر عاجل.

وقالت الوكالة في خبرها: “اعلن تنظيم داعش تبنيه عملية قتل مرشح ائتلاف الوطنية في نينوى فاروق الجبوري”.

ودعا ائتلاف الوطنية، بزعامة أياد علاوي، من جهته، ظهر اليوم الاثنين، لأجراء تحقيق عاجل بحادثة اغتيال احد مرشحيه في نينوى.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لاياد علاوي،  إن “عصابات الارهاب تواصل والتطرف تصعيدها لتضيف جريمة شنيعة أخرى لسجل جرائمها الملطخ بدماء الأبرياء من أبناء شعبنا الأبي، بعد ان أقدمت وبطريقة بشعة على اغتيال الأخ الفاضل فاروق الزرزور المرشح عن ائتلاف الوطنية في محافظة نينوى”.

وأردف البيان: “لا شك ان هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل ممنهج، وان العملية الانتخابية والسياسية بوجود هذه الفوضى وصلت الى مستوى متدني من الابتذال والحملات المشبوهة التي تقوم على الرياء والكذب، وصولا الى عمليات الاستهداف المتكررة”.

وتابع: “نؤكد ان استشهاد الأخ فاروق والاعتداءات ومحاولات الاغتيال الأخرى، لن يزيدنا الا عزماً واصرارا على مواصلة مسيرة الاصلاح ، وفي الوقت الذي نشدد على ضرورة اجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الجريمة ومن يقف خلفها، وكذلك المحاولات التي استهدفت مرشحين اخرين وناشطين والتي قدمنا معلومات عنها الى الأجهزة الأمنية”.

وختم بالقول: “نهيب بكافة قواتنا الامنية وبكافة صنوفها وتشكيلاتها الى تحمل مسؤولياتها في حماية ابناء شعبنا والتصدي بحزم لمحاولات عصابات الارهاب والتطرف وافشال مخططاتها الاجرامية”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here