بولندا تبحث تنمية العلاقات الاقتصادية مع إقليم كوردستان

بحثت السفيرة البولندية الجديدة لدى العراق، تنمية العلاقات مع إقليم كوردستان، في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتربوية والإنسانية وغيرها.

وعقب تسلمها مهام عملها كسفيرة لبلادها لدى العراق، أجرت بيتا بيكسا، سفيرة جمهورية بولندا لدى العراق زيارة إلى دائرة العلاقات الخارجية، وكان في استقبالها فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان. وتبادل الجانبان خلال اللقاء الآراء ووجهات النظر حول آخر التطورات في العراق والحوار والمباحثات بين أربيل وبغداد وانتخابات مجلس النواب العراقي.

وخلال اللقاء الذي حضره مساعدة مسؤول العلاقات الخارجية سهام جبلي، هنأ فلاح مصطفى السفيرة بيتا بيكسا بمناسبة البدء بمهامها، متمنياً لها النجاح في أعمالها ونشاطاتها. كما أبدى في الوقت نفسه استعداد دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم لأي شكل من التعاون والتنسيق. بعدها سلط الضوء على مستوى علاقات إقليم كوردستان مع بولندا ووجود ممثل حكومة إقليم كوردستان في بولندا ومكتب القنصلية البولندية في أربيل كإحدى القنوات المهمة للتعاون والتنسيق وتنمية وتعزيز العلاقات.

من جانبها أعربت السفيرة بيتا بيكسا عن شكرها وتقديرها لحفاوة الاستقبال، كما أعربت عن سعادتها لزيارة إقليم كوردستان والتي تعتبر الأولى من نوعها، كما سلطت الضوء على المجالات والفرص المشتركة لتنمية العلاقات في الجوانب الإقتصادية والتجارية والتربوية والإنسانية. كما أعربت عن سعادتها لنشاطان المنظمات غير الحكومية البولندية في مجال المساعدات الإنسانية للاجئين والنازحين.

هذا وسلط الجانبان خلال اللقاء الضوء على مجالات التنسيق والتعاون من ناحية تنمية وتعزيز العلاقات الثنائية والاستثمار والاهتمام بالمشاريع الإنسانية. كما تداول الجانبان أيضاً الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان ومسألة المباحثات بين أربيل وبغداد والانتخابات العراقية المقبلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here