روحاني يرد على قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي

أعلن الرئيس الايراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء، التزام بلاده بالاتفاق النووي مع بقية الاطراف، بعد انسحاب واشنطن منه، فيما كشف عن دخول طهران في مباحثات مع روسيا والصين.

وقال روحاني في كلمة متلفزة، إن “حكومته تعلم منذ البداية ان اميركا لن تفي بتعهداتها، وهذا ما ثبت لنا في قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي”، مشيرا الى ان “واشنطن لم ولن تلتزم بما تعهدت به على الإطلاق”.

وأضاف الرئيس الإيراني، أن “الاتفاق النووي هو اتفاق دولي وليس اتفاق ثنائي بين بلدين”، مؤكدا ان “طهران ستلتزم بالاتفاق مع بقية الأطراف، وستجري مشاورات مع الدول المعنية به”.

وكان ترامب قد اعلن، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الايراني، فيما وقع على عقوبات جديدة ضد طهران.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض، إن “الاتفاق النووي الايراني مليء بالعيوب وأخفق في منع إيران من تطوير الصواريخ، وأعلن انسحاب الولايات المتحدة الامريكية منه”.

وأكد الرئيس الاميركي، ضرورة “فعل شيء حياله، ووقف سلوكيات إيران الخبيثة في الشرق الأوسط”، مشيرا الى أن “ادارته ستبحث عن حل مستدام وشامل للبرنامج النووي الإيراني”.

ووقع دونالد ترامب، عقوبات جديدة ضد ايران.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here