عمليات الرافدين تغلق الطرق بين المحافظات إيذانا ببدء خطتها الخاصة بالانتخابات

أعلن قائد عمليات الرافدين، الجمعة، البدء بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بيوم الانتخابات في محافظات واسط وذي قار وميسان والمثنى، مشيرا الى أن الخطة تتضمن غلق الطرق الحدودية بين المحافظات، فيما اكدت عدم وجود حظر للتجوال.

وقال اللواء علي ابراهيم دبعون في بيان  “شرعنا بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بيوم الانتخابات، واستنفرنا جميع القطعات الأمنية لحماية المراكز الانتخابية يوم الاقتراع العام وبمشاركة 69400 عنصر امني موزعه على شكل اطواق بأماكن مختارة لحماية الناخبين ومراكز الاقتراع”.

 وأضاف دبعون، أن “الخطة الأمنية تضمنت غلق الطرق الحدودية بين المحافظات ومنع تنقل الصهاريج وعجلات الحمل داخل المدن، بالاضافة إلى منع التنقلات العشوائية للعجلات والاشخاص، بينما ستغلق المنافذ الحدودية يوم الانتخابات حسب الأوامر الصادرة من اللجنة الأمنية العليا للانتخابات”.

وأوضح دبعون، “لايوجد فرض حظر للتجوال وستنفذ الخطة الأمنية بالتنسيق مع الحكومات المحلية للمحافظات الاربعة واسط وذي قار وميسان والمثنى لحماية 1145 مركز انتخابي”، لافتا الى أن “طيران الجيش والقوة الجوية سيكون لهم دور مهم بدعم القوات الموجودة على الارض”.

ومن المقرر أن تنطلق يوم غد السبت الموافق الثاني عشر من آيار في جميع المحافظات الانتخابات التشريعية العامة لاختيار اعضاء مجلس النواب الاتحادي في دورته التشريعية الرابعة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here