نائب يكشف عن حرمان 100 ألف نازح من أهالي نينوى في الخارج من الانتخابات.. بهذه الطريقة

كشف النائب عن محافظة نينوى، محمد العبد ربه، اليوم الجمعة، عن حرمان اكثر من 100 الف شخص نازح من أهالي الموصل في تركيا، من حقهم في الانتخاب، محملا مفوضية الانتخابات مسؤولية ذلك.

وقال العبد ربه في حديث ان “العراقيين النازحين أو المقيمين في تركيا الكثير منهم لم تفتح لهم مراكز اقتراع”، مبينا ان “المراكز فتحت فقط في انقرة واسطنبول”.

واضاف، أن “هذا الامر أدى الى حرمان ما يقارب 100 الف شخص من نينوى من التصويت والمشاركة في الاقتراع الخاص”، معتبرا ان “هذا العمل سياسي بحت”.

وحمّل النائب مفوضية الانتخابات “حرمان العراقيين في الخارج من الادلاء باصواتهم والمشاركة في تحقيق مصير بلدهم”.

وانطلقت، صباح أمس الخميس، انتخابات مجلس النواب للمشمولين بالتصويت الخاص وانتخابات الخارج للإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم في الانتخابات البرلمانية لعام 2018.

وتعتبر الانتخابات البرلمانية العراقية 2018 الأولى التي تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم داعش نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأميركي من العراق في العام 2011، كما أنها رابع انتخابات منذ الإطاحة بنظام صدام حسين في العام 2003.

ويتنافس في الانتخابات 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمةً انتخابية، موزعة على النحو التالي: 88 قائمة انتخابية و205 كيانات سياسية و27 تحالفاً انتخابياً، وذلك من خلال 7 آلاف و367 مرشحاً، وهذا العدد أقل من عدد مرشحي انتخابات العام 2014 الذين تجاوز عددهم 9 آلاف.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here