واشنطن تؤكد ضرورة الحفاظ على وحدة الصف الكوردي في بغداد

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة الحفاظ على وحدة الصف والكلمة بين الأطراف الكوردية في بغداد، وأن تلعب دورهاً مشهوداً في إنجاح الانتخابات التشريعية العراقية وتشكيل الحكومة القادمة.

واستقبل نيجيرفان بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق دوغلاس سيليمان والوفد المرافق له.

وقيّم الجانبان خلال لقاء التحضيرات لانتخابات مجلس النواب العراقي، آملين أن تجري بصورة منظمة وديمقراطية، وأن تبدأ الأطراف العراقية بعد الانتخابات بحوار جاد لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق بصورة تجلب معها الاستقرار السياسي والأمني والتنمية الاقتصادية في البلد.

وعبر سيليمان عن أمله في أن تحفظ الأطراف الكوردية وحدة الكلمة ووحدة الصف بينها وثقلها وقوتها في بغداد، وأن تلعب دوراً مشهوداً في إنجاح الانتخابات وتشكيل الحكومة العراقية القادمة.

من جانبه، أشار رئيس وزراء إقليم كوردستان إلى الطريقة المنظمة التي شهدها سير الحملات الانتخابية في إقليم كوردستان، معبراً عن الأمل في أن تجري العملية الانتخابية في العراق كله بنفس الطريقة.

وجدد بارزاني التأكيد على أنهم سيبذلون مساعي جادة لتشكل الأطراف الكوردستانية في مجلس النواب العراقي القادم كتلة قوية وتحافظ على وحدة صفها وكلمتها وتعزيز هذه الوحدة.

وتباحث الطرفان في جانب آخر من الاجتماع، حول مجموعة من القضايا المرتبطة بأوضاع المنطقة بصورة عامة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here