(المشاركين..ليس لهم حق)..(العزوف بداية التغيير) (زلزال الاكثرية المقاطعة سيزلزل حكم الاقلية)

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا:

على المختصين ان ينشغلون (بنتائج المقاطعة).. وليس (نتائج المشاركة)..

ثانيا:

ندق جرس الانذار.. واعذر من انذر.. (اذا كان السنة عزفوا عن الانتخابات وهم اقلية لا تزيد عن 15 %).. بعد عام 2003.. وحصل ما حصل؟؟ (فكيف واليوم من عزف عن الانتخابات اكثر من 56% غالبيتهم من الشيعة العرب .. بل كلنا نعلم ان نسبة المقاطعة اكثر من 80% عزفوا عن المشاركة)؟؟ ولا يقل لنا من يقول.. (ان هذه النسبة تحصل بدول بالعالم مثل بريطانيا)؟؟ نسال (هل يحكم بريطانيا فاسدين وفاشلين وفاسدين ومليشيات.. وكتل موالية وتجهر بولاءها للاجنبي الاقليمي) ليتم تدويرها مجددا من قبل اقلية مشاركة؟؟ (هل عزوف البريطانيين بالانتخابات.. لنفس اسباب عزوف شعوب منطقة العراق.. مالكم كيف تحكمون؟)؟؟

لذلك نقول (لمن فرح بالفوز) انتم فزتم (بفتات العازفين عن المشاركة).. اي انتم (اقلية الاقلية).. ولا يعتد بفوزكم.. والفائزين هم الاكثرية (المقاطعين).. وليس (المشاركين وكتلهم البائسة التي انتخبوها).. وستبقى نسبة العزوف العالية غصة بكم وبكتلكم.. ونشير ايضا.. لمسالة في غاية الاهمية.. بان النسبة الكبيرة للعازفين عن الانتخابات.. هم مادة وحاضنة لاي ثورة وتغيير.. يقلب الاوراق .. والنظام السياسي ككل.. فهي مقاطعة النقمة والرفض..ولا ننسى ردة الفعل العنيفة من شرائح كبيرة ايضا احتجت على الانتخابات واتهمتها بالتزوير والرفض من المشاركين بالانتخابات انفسهم.. وننبهكم.. (بان الديمقراطية فقدت محتواها بالعراق بانتخابات 2018.. بحكم الاقلية ومقاطعة الاكثرية)..

وتذكروا بان (من كان يتظاهر بساحة التحرير.. اليوم يشاركون بالانتخابات كسائرون والمدنيون والشيوعيين).. لذلك تبين بانهم لا يمثلون الاكثرية (المقاطعون).. لذلك (من سوف يقود المصابين بالاحباط والياس ليس من كان يتظاهر بالتحرير وكان يخدم النظام السياسي بالتنفيس عن غضب الجماهير).. والخطورة ان المقاطعين (اكثر من 60%).. هم زلزلا جماهيري ولكن بلا قيادة وهنا الخطورة.. (بركان غير مسيطر عليه).. وهذه المرة من الجميع (اكثرية كل مكون لم يشاركون وعزفوا عن المشاركة).. اي (كان مكون واحد.. عازف؟؟ فكيف اليوم ثلاث مكونات اكثرية ناخبيها عزفوا)؟؟

ثالثا:

ردا على من يقول (للمشاركين الحق بالمشاركة؟؟ كما للمقاطعين الحق بالمقاطعة)..

نقول وبشدة (المقاطع صدق الله ونفسه بما فعل، وكان وفيا للفقراء والارامل والايتام والعاطلين عن العمل والشهداء والمظلومين بعدم تدوير النفايات السياسية وكتلها وزعماءها الروحيين والسياسيين).. ولكن المشارك.. (ليس لهم حق بالمشاركة بانتخاب قوائم جربناها لسنوات وهي سبب الخراب.. فاستلمت رواتب خرافية وتسببت بفساد مهول وسوء خدمات، ليس لهم الحق بانتخاب مليشياتيين كقائمة الفتح (فتح العراق للجحيم).. وقائمة سائرون ( سائرون بكم للهلاك).. وقائمة الفشل (دولة اللاقانون).. وقائمة (بعثيون كالقائمة اللاوطنية لعلاوي).. وقائمة (القرار السنية الطائفية) للكربولي .. الخ من بقية شلة السيبندية .. الذين يخدعون الناس بتسطيح الازمة (بالوجوه) وكأن استبدال عليوي بعلاوي راح تنحل المشكلة؟؟ وليس حقيقة الازمة (نظام سياسي من اساسه متهئ بالفساد والفشل والولاء للاجندات الاقليمية)..

العازفين عن المشاركة.. ادركوا حقيقة ان الموجودين لـ 15 سنة الماضية فاسدين وفاشلين واجندات اقليمية، وهم وراء الفشل وسوء الخدمات والوضع الامني المزري.. وبنفس الوقت ادركوا بعدم وجود بديل .. لعدم بروز نخب سياسية واعية تؤسس لمشروع سياسي جذري للتغيير.. وادكوا بان (بيئة تتحكم بها مليشيات مسلحة تجهر بولاءها للاجنبي الاقليمي، وبيئة فاسدة تهيمن على مفاصل الدولة السياسية والعسكرية والامنية والوزارية والاعلامية .. الخ تهيمن عليها الكتل والاحزاب السياسية التي تم (تدويرها كالنفايات).. يستحيل ان تسمح ببروز نخب وقضية ومشروع بناء ينهض بمنطقة العراق وشعوبه.. لذلك كان العزوف (بداية الحل).. اما (المشاركين بالانتخابات.. ارجوعنا للوراء).

العازفين عن المشاركة.. هم بمثابة (المعارضة الواسعة) التي لها وحدها الحق بمحاسبة المشاركين و(الطغمة التي انتخبوها بالحكم)..

ونشير بان المشاركين.. شريحة من المخدوعين.. ضحك عليهم (باسطوانات.. نحن عارضنا صدام.. فتم انتخابهم لدورات انتخابية .. ليثبتون فسادهم وسوء خدمات ووضع امني مزري.. ثم اليوم اسطوانة الخديعة الجديدة .. نحن حاربنا داعش.. كهادي العامري وقائمة فتح الشيطان.. ولا كأنه هادي العامري والعصائب.. الخ كانوا مشاركين لدورات انتخابية برواتب خرافية ومناصب وزارية وبرلمانية.. ولم يرجعون دولار واحد لخزينة الدولة من اموال الفساد.. ولم يقفون ضد فاسد او اي عقد فساد.. بل العكس.. بظلهم مررت صفقات الفساد والافساد والفشل)..

ونشير (بان هؤلاء الذين يفرحون بالفوز.. نقول لهم.. انكم الخاسرون.. لان الغالبية لم تشارك بالانتخابات.. وانتم تفرحون بالفتات).. ونقول لقائمة الفتح ممثل (مليشة الحشد).. بان فسادتكم قبل وبعد وصولكم للحكم.. من 50 مليون دولار رواتب وهمية.. واغتيال مسؤول مالية الحشد لكشفه فساد قيادات المليشيات.. والاخطر ان المؤسسة العسكرية يؤكد منتسبيها (بانهم يقاتلون داعش ولا يبالون.. لان الدولة معهم.. ولكن اذا قام المليشياتيين الحشدويين الموالين لايران بقتل اي منتسب للجيش واهانة وقتل اي ضباط عسكري.. فالدولة نفسها لن تقف مع الضحية المنتسب لها).. خشية من المليشيات المرعبة.. التي تحتاج لصولة لاجتثاثها.. كالصولة لاجتثاث داعش من قبلهم.. بل قانون كاجتثاث البعث يجتث المليشيات وخاصة التي تجهر بولاءها للاجنبي الاقليمي..

المشاركين شرائح من الصنميين والنفعيين والسذج والسطحيين.. الذين بين من ينتظرون (صنمهم المعمم او الافندي) ان يقول لهم انتخبوا هذا او ذاك وتلك القائمة او هذه.. والنفعيين الذين ينتخبون من ينفعهم لمصالحهم الشخصية.. والسذج الذين ينطللي عليهم اسطوانات المخادعين (مثال نحن عارضنا صدام؟؟ فانتخبونا؟؟ او نحن حاربنا داعش فانتخبونا)؟؟ وكلها ادت بنا للهاوية.. لا تقل عن الهاوية التي اسقطنا بها صدام والبعث المجرمين.. لياتي معارضي صدام بفسادهم وسوء خدمات وانبطاحهم لاجندات اقليمية.. والسطحيين الذين يعتقدون ان الازمة هي بسبب (ان عليوي لم يحكم بدل علاوي).. اي مجرد (وجوه تتبدل)؟؟ بكل سطحية متناسين او متغافلين او جاهلين بحكمة امير المؤمنين عليا عليه وعلى البشرية السلام (لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال، لا يعرف الحق بالرجال ولكن يعرف الرجال بالحق)..

المشاركين لم يدركون بان (القاذفة “الار بي جي سفن”.. عمرها لم تتبني ناطحة سحاب.. والرصاصة عمرها لم تبني معمل.. والرشاش عمرها لم تصلح اراضي زراعية.. والمسلحين عمرهم لم يبنون مدينة او قرية .. وزعماء المليشيات والمسلحين.. عمرهم لم يبنون جامعة علمية.. وعمرهم لم يستوردون تكنلوجيا مدنية .. )..

فقائمة (فتح الشيطان).. (وقائمة سائرون بكم للهلاك).. امثلة لقوائم عمرها لن تبني بلد ودولة ومدنية.. فهم مشاريع للقتل والدمار والخراب.. (ومن يشاهد قنواتهم الفضائية كالعهد للعصائب.. والموقف لكتائب سيد الشهداء.. الخ) يجدها قنوات تذكرنا بالطاغية صدام.. فمعظم برامجها اليومية .. مشاهد لحروب ومعارك.. وقاذفيات وسلاح.. ولا يوجد لديهم اي اهتمامات بالتنكلوجيا والتطور والنهوض الاقتصادي والعمراني ولم نشاهد قياداتهم تذهب لليابان او المانيا او امريكا لجلب التكنلوجيا والشركات العالمية المتقدمة.. بل كل همها العمالة والخضوع والرضوخ لايران ونظامها العفن.. الذي يريد جعل العراق ساحة وجبهة للمعارك لتصفي ايران حساباتها الدولية والاقليمية بكل خسة على حساب شعوب منطقة العراق وشيعته العرب خاصة.

ونسال (ماذا فعل الصدريين لمدينة مثل مدينة الثورة ببغداد او الحيانية وحي الجمهورية بالبصرة وغيرها من المناطق التي خضعت للهيمنة الصدرية بالسنوات الماضية)؟؟ فبقت اردئ المناطق سوءا.. بسبب ادارة الصدريين (سائرون اليوم).. بالمقابل (اصبح المسؤولين الصدريين طبقة ثرية بالمال العام واختلاسه والعقود المشبوه.. ).. ويركبون السيارات الجكسارة والبيوت العالية والاملاك المهولة التي كل منها تدل على فساد مهول.. فماذا يفعلون بعد ان يهيمنون اكثر على الحكومة مع بقية شلة الحرامية من الكتل السياسية؟

ونشير بان صدام على الاقل كانت قناته الفضائية تبث لمدة ربع ساعة فقط يوميا برنامج (حتى لا ننسى) للمعارك حرب ايران الثمانينات.. ولكن العصائب وبدر والنجباء وكتائب سيد الشهداء وكتائب حزب الله.. الخ من بقية شلة عملاء ايران الرخاص.. قنواتهم الفضائية.. صبح مع ليل صور من المعارك والدمار والخراب و القتل و القاذفات واستعراضات عسكرية مليشياتيه بائسة.. من يشاهدها يصاب بالاكتئاب والياس بالعراق.. ويشعر بان الوضع من اسوء لاسوء بظل هؤلاء الخونة.. الذين شرعوا الخيانة باسم العقيدة.. والعمالة باسم الوطنية.. بمهزلة لا مثال لها.. ولو طبقت قانوني الخيانة العظمى والتخابر مع جهات اجنبية.. لتم احالتهم جميعا للمحاكم المختصة.. لينالون اقصى العقوبات بتهم الخيانة والتخابر مع جهات اجنبية.

(وكعدت بيد حرامية.. وبعد ما اهدوه).. ليدورونها بينهم.. (سائرون.. الفتح.. دولة القانون.. الخ)

لذلك لا حل الا اخضاع منطقة العراق للوصاية الدولية.. لان الوضع اثبت بان هناك (شعوب غير قادرة على ادارة شؤون نفسها.. والاخطر تسبب بكوارث لنفسها وللعالم.. لتعشش الفاسدين والمليشياتيين والارهابيين والعملاء للمحيط الاقليمي والفاشلين).. ليجعلون العراق جحيم فوق جحيم.

تنبيه:

اكثر من 80% من الشيعة العرب لم يشاركون بالانتخابات.. وكما ذكرنا بمواضيع سابقة.. بان ارتفاع نسبة المشاركة اساسها (كوردستان التي شارك ما يقارب اكثر من 50% .. والسنة العرب شاركوا بما يقارب اكثر من 40%.. اما مناطق وسط وجنوب فاقل من 20%.. ).. ولا ننسى بان (انخفاض نسبة المشاركة كما تؤكد تقارير دولية ومنها بريطانية.. بان نسبة المشاركة اقل من 20%).. ويؤكدها بان المفوضية نفسها اشارت بان المشاركة (23%).. ثم فجئة ترفع النسبة بعد (عزوف الناس عن المشاركة بشكل كبير).. فرفع النسبة الى (44%).. بشكل مسرحي مفضوح..

ونشير لمسالة بالغة الخطورة.. بكيف يسمح لمشاركة الجيش والمؤسسات الامنية بالانتخابات.. (الاقتراع).. وكثير من دول العالم المتحضر لا تسمح بذلك.. لخضوعهم لمؤسسة عسكرية وامنية.. كذلك لابعادهم عن التجاذبات والصراعات السياسية والمناطقية والعرقية والدينية والمذهبية..

(هل سياتي على العراقيين .. الترحيب بقوات الدفاع الاسرائيلي) تخلصا من (حكم فتح وسائرون)

وتذكروا بان (المانيا الشرقية وكوريا الشمالية) حكمها (المتشددين ومن يتحكمون برقاب الناس بالرصاص).. فماذا جرى.. (الالمان الشرقيين.. دمروا السياج ببرلين واختارات المانيا الغربية الحليفة لامريكا).. (وكوريا الشمالية لو فتحت اليوم الحدود لاختاروا الهجرة لكوريا الجنوبية الحليفة لامريكا).. فهل فهمت الرسالة (اربع سنوات اذا حكم مليشة الفتح وسائرون التابعة لمقتدى.. وبقية الشلة) سوف يكفر من انتخب سائرون والفتح بهم).. وسيختارون من تختاره امريكا وهم فرحين.. بل اؤكد (بان هناك مخاطر بان فوز الفتح وقائمة سائرون.. سيجعل العراقيين والشيعة يرحبون قبل غيرهم بقوات الدفاع الاسرائلية لتحريرهم).. وانتظروا ونحن من المنتظرين.. فايران وحلفاءها بالعراق سوف يرون العراقيين وشيعتهم العرب الجحيم.. وسيلجئ المستضعفين للقوى الدولية لانقاذهم من جحيم ايران وعملاءها.

ومضات:

· نقول لمن يريد (ان يحسب العراقيين على الاقلية)..

لماذا حسبت (العراقيين).. على من شاركوا بالانتخابات (اقلية 44%).. ولم تحسبهم على الاكثرية 56% .. الذين لم يشاركون؟؟والجميع يدرك بان من شارك بالانتخابات لا يزيد عن 22% .. وبعض التقارير تشير الى 19%.. كالتقارير القادمة من بريطانيا.. التي تشير بان من شارك من العراقيين لا يزيد عن 20%..

· مقاطعوا الانتخابات.. (ارسلوا رسالة زلزلالية) للنظام السياسي ككل..

اليوم مقاطعتنا جدية.. بعد ان كنتوا تستهينون بها.. وتقولون ان العراقيين يغيرون اراءهم يوم الانتخاب وينتخبون..ورسالة المقاطعين.. جعلت النظام السياسي ككل.. يفكر بالتغيير.. اليوم قاطعوا غدا يثورون..

· يجب ان نسعى حتى يحكمنا (من ليس معارضا لصدام).. حالهم حال (البعث واجتثاثه)..

اي كل من عارض صدام.. يجب ان يوضع بقانون شبيه بقانون (اجتثاث البعث).. فهذا حل من الحلول الواجبة.. لان هؤلاء مصابين بمرض الدونية لمعيشتهم لعقود موالين لدول اقليمية.. وادمنوا الذلة والخضوع لايران او سوريا او غيرها من الدول التي كانت ت حتضنتهم وباعوا العراق لهذه الدول لمجرد انها ا حتضنت ذلك المعارض او ذاك..

· على المختصين ان ينشغلون (بنتائج المقاطعة).. وليس (نتائج المشاركة)..

ماذا تعني مقاطعة لاكثر من 56%.. لقوى سياسية اغلبها كانت معارضة لصدام المقبور؟؟ماذا تعني فوز (قائمة سائرون) ان صح التعبير بعدد كبير من المقاعد اكثر من ما حصلته بالانتخابات الماضية مستغلة المقاطعة .. وانخفاض شعبية كتل وزعامات سياسية.. ليصعد التيار الصدري بسبب صنميته وتنظيمه.. وليس نتيجة زيادة شعبيته.. ماذا يعني حكم الاقلية (44%) مقابل مقاطعة الاكثرية (56%).. وكلنا نعلم ان المقاطعين نسبتهم اكثر من 80%..

· القشامر والانتخابات..

ينتخبون من سوف يركبون السيارات المصفحة وارتال الحمايات، والمخصصات والرواتب الخرافية.. ويهيمنون على مفاصل الدولة والجاه والنفوذ والسلطة.. مقابل وعود بائسة لمن ينتخبهم بتعيين؟؟ او مجاري او محولة كهربائية؟؟ وكلها وعود هواء في شبك..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here