الاتحاد الوطني يدعو العبادي “فك حصار” مفوضية كركوك ويلوح بـ”تحريك الشارع”

دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني ريبوار طه، السلطات الامنية ببغداد بالتدخل “لفك حصار” محتجين على مفوضية انتخابات كركوك.
ولم تعلن بعد مفوضية الانتخابات نتائج اقتراح مدينة كركوك بعد شكاوى بحصول عمليات تزوير.
وتشير تسريبات للنتائج تفوقا واسعا للاتحاد الوطني الكوردستاني على بقية القوائم العربية والتركمانية في المدنية المتنازع عليها بين بغداد واربيل.
وقال طه في بيان “نطالب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل الفوري لحماية موظفي مفوضية الانتخابات في محافظة كركوك وفك الحصار عنهم من قبل بعض الجهات المتظاهرة التي تحاصرهم”.
واضاف “نحمل الحكومة الاتحادية مسؤولية ماقد يحصل لهم لاسامح الله بسبب التهديدات التي تعرضوا لها، كما نشدد على اتخاذ اجراءات فورية وعاجلة بشأن سلامتهم”.
وتابع طه، “أننا في الوقت الذي نؤمن فيه بالعملية الديمقراطية والانتخابية وماترتب عليها من نتائج ندعو جميع الجهات الى احترام نتائج الانتخابات الخاصة بمحافظة كركوك وننوه الى اننا كمكون كوردي نستطيع تحريك الشارع ايضا الا ان مايهمنا هو أمن واستقرار كركوك وليس ارباك الوضع فيها من خلال ادعاءات مزيفة”.
ودعا “الاحزاب والكتل في المحافظة الى التهيؤ للمرحلة المقبلة من اجل ادارة حقيقية مشتركة بين كافة المكونات”.
وشكلت مفوضية الانتخابات لجنة قانونية للتحقيق في نتائج بعض المراكز الانتخابية في مدينة كركوك الغنية بالنفط.
ويطالب العرب والتركمان بنقل صناديق الاقتراع إلى المركز الوطني في بغداد لإجراء عمليات العد والفرز يدويا بدلا من الاعتماد على النظام الإلكتروني.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here