جاسم الحلفي بعد اعتقاله بالمنطقة الخضراء: “ميليشات الفساد بدأت قذارتها”

أوقفت قوات الأمن المكلفة بحراسة المنطقة الخضراء وسط بغداد، اليوم الأربعاء، جاسم الحلفي، القيادي في تحالف “سائرون”، المدعوم من السياسي المعارض مقتدى الصدر، لفترة وجيزة بحجة التأكد من هويته.

والحلفي، يشغل عضوية المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي، المتحالف مع التيار الذي يدعمه الصدر، ضمن قائمة “سائرون”، في الانتخابات التي أجريت مطلع الأسبوع الجاري.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي، رائد فهمي في تصريح صحفي، إن “قوات حماية المنطقة الخضراء اعتقلت جاسم الحلفي، بسبب قضية متعلقة بالأوراق والهويات الشخصية”.

وأوضح فهمي، أنه “تم احتجاز الحلفي، لبعض الوقت، ثم أفرج عنه”.

وعادة، يقوم حراس المنطقة الخضراء، باحتجاز أي شخص يشكون في هويته عندما يود العبور إلى داخل المنطقة، شديدة التحصين، والتي تضم مقرات الحكومة والبعثات الأجنبية.

من جهته، قال الحلفي، على حسابه في تويتر، “بدأت ميليشات الفساد قذارتها، تم اعتقالي في مدخل المنطقة الخضراء”.

والحلفي، هو أيضا المتحدث باسم القوى السياسية المدنية، وألقى خطاباً قبيل الانتخابات وسط تظاهرة حاشدة لأتباع الصدر في بغداد، هاجم فيها رموزاً سياسية لم يسمها اتهمها بالفساد وسوء الإدارة.

ويأتي هذه التطور بعد يوم من إعلان نتائج أولية للانتخابات البرلمانية، وأظهرت تقدم “سائرون” في 6 محافظات عراقية، من أصل 18 محافظة، فضلا عن حلوله في المرتبة الثانية في 4 محافظات أخرى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here