الرئيس بارزاني يبحث نتائج الانتخابات مع العامري

أكد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني ورئيس ائتلاف الفتح هادي العامري، اليوم الاربعاء،على ضرورة تلبية مطالب العراقيين بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت السبت الماضي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي بينهما ، حيث ناقش الجانبان خلاله ضرورة تحقيق مطالب الشعب العراقي ، وتلبية احتياجات الأصوات التي صوتت في الانتخابات ، بحسب بيان من مكتب العامري ذكر أن “الجانبين تحدثا حول نجاح الانتخابات، وضرورة الإسراع في تحقيق مطالب الجماهير التي تنتظر من جميع الكتل الالتزام بتعهداتها”..

وكان الرئيس بارزاني اجرى في وقت سابق امس اتصالا هاتفيا مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لتهنئته بفوز تحالف “سائرون” الذي يدعمه بالمرتبة الاولى في الانتخابات.

وبحسب نتائج الانتخابات البرلمانية العراقية التي جرت السبت الماضي 12 مايو/ايار الجاري، حاز تحالف “سائرون” على المرتبة الاولى فيما يتنافس ائتلافي “النصر” الذي يقوده حيدر العبادي و”الفتح” بقيادة العامري على المركزين الثاني والثالث . أما قائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتزعمه الرئيس مسعود بارزاني، فاكتسحت الاصوات في اقليم كوردستان ، كما حل ثانياً في محافظة نينوى ، كما حل رابعاً على العراق .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here