المنافذ الحدوديّة:” أُم قصر” أكثر الموانئ فساداً

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، عن فساد في دوائر حكومية تابعة لها، مشيرة إلى أن ميناء” أم قصر” هو الأكثر فساداً بين المنافذ العاملة في البلاد.
وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي في بيان إن” خسارة البلاد تصل إلى بلايين الدنانير شهرياً، بسبب نسب الفساد المرتفعة والمستفحلة في بعض مفاصل المنافذ الحدودية، وهذا ما يستوجب إجراءات جديدة للحد من استشراء هذه الظاهرة”.
وأكد أن” العراق يخسر بلايين الدنانيرشهرياً بسبب فساد الموانئ خصوصاً منافذ ميناء أم قصر”. وزاد” لقد عملت المنافذ منذ سنة تقريباً على محاربة الفساد، ما أدى إلى تعاظم الإيرادات التي كانت تخرج من الموانئ لمصلحة جهات غير معروفة”.
وأكد العقابي أن” هناك حلولاً أخرى للقضاء على حالات الفساد، من خلال هيئة المنافذ الحدودية التي تتمتع بدور رقابي وإشرافي، يتيح لها السيطرة على الدوائر الـ12 العاملة في المنافذ الحدودية كافة. كما أن هناك شعبة بحث وتحرٍّ مهمتها مراجعة إجراءات الدوائر العاملة في المنافذ، وفي حال وجود أي خلل في الإرساليات تحال إلى القضاء”.
وأشار إلى أن” هيئة المنافذ تعمل حالياً على محاولة تأهيل جميع العاملين في الموانئ والتأكد من عملهم بما يضمن نزاهة وشفافيّة إجراء المعاملات، بعد شكاوى كثيرة وصلتنا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here